اعلان

ضلط 457 مخالفة تموينية بالأقصر خلال 20 يوما

الحبوب
الحبوب

قام الدكتور تامر صلاح مختار وكيل وزارة التموين بالأقصر بتشكيل حملات تموينية في الفترات الصباحية والمسائية خلال الفترة من 1 وحتى 20 مايو الجاري للمرور على كافة الأنشطة التموينية والتجارية.

وأوضح أن تلك الحملات أسفرت فى مجال المخابز والمطاحن عن استمرار انتظام عمل المخابز والمطاحن بدائرة المحافظة خلال مواعيد عملها الرسمية وكذلك الدقيق البلدي من المستودعات بموجب البطاقات التموينية ودون تزاحم أو مشاكل حيث تم صرف 50 مليون رغيف خبز بلدي مدعم بالبطاقات التموينية للمستفيدين بمعدل صرف 2.6 مليون رغيف، يوم وصرف كمية قدرها 2588 طن دقيق مدعم من مستودعات الدقيق بموجب البطاقات التموينية للمستفيدين من بداية الشهر وحتي تاريخه.

ولفت إلى أن الحملات أسفرت فى بدالين التموين ومنافذ جمعيتي عن استمرار انتظام عمل منافذ بيع السلع التموينية ( البدالين التموينين – مشروع جمعيتي ) وتوافر جميع السلع والالتزام بالمواعيد المقررة، مؤكدا على أنه تم صرف سلع تموينية بمبلغ 35,6 مليون جنيه بنسبة 83 % من إجمالي الدعم المقرر لمواطني المحافظة المستفيدين من مظلة الدعم، وصرف سلع حرة من المنافذ التموينية بمبلغ 947 الف جنيها فارق نقاط الخبز عن الشهر الماضي لعدد 43759 بطاقة تموينية قام أصحابها بتوفير جزء من حصة الخبز المقررة لهم وعدم ورود اي شكاوي في هذا الشأن.

وأكد وكيل الوزارة على جهود المديرية فى المجهودات الرقابية أسفرت عن تحرير إجمالي عدد 457 محضر ومخالفة تموينية تمثلت فى تحرير عدد 200 مخالفة تموينية (إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات – انتاج خبز ناقص الوزن – عدم نظافة المخبز – عدم وجود ميزان – عدم وجود قائمة تشغيل مخابز – تصرف المخابز في الدقيق – اختراق نظام )، وتحرير عدد 257 محضر تمويني (عدم اعلان عن الاسعار – عدم حمل شهادة صحية – عدم وجود فواتير – ادارة منشأة بدون ترخيص – غلق بدالين تموينين في المواعيد الرسمية بدون عذر قانوني ).

وشملت المضبوطات نصف طن حلاوة اطفال بدون فواتير، ضبط كمية قدرها 100 كجم مكرونة مجهولة المصدر، ضبط كمية قدرها 15 كجم قطن طبي بدون فواتير، ضبط كمية قدرها 1,5طن دقيق بلدي مدعم مخصص للمخابز البلدية قبل بيعها في السوق السوداء، تصرف المخابز في كمية قدرها واحد ونصف طن دقيق بلدي مدعم، وقيام المخابز بضرب البطاقات التموينية لعدد 7225 رغيف بدون انتاج خبز.

وأضاف صلاح أنه فى مجال المواد البترولية والبوتاجاز ، انتظم عمل محطات الوقود وبالأسعار الجديدة المقررة دون اي عوائق او مشاكل . كما استمر انتظام عمل مصنع تعبئة البوتاجاز مع توفر الاسطوانات المنزلية وتم رصد توفر جميع المواد البترولية " سولار ـ بنزين بأنواعه " من خلال 62 محطة وقود على مستوى المحافظة ولم ترد اي شكاوى في هذا الشأن، لافتا إلى أنه تم توريد إجمالي كمية قدرها 11784,658 طن من الاقماح المحلية على مستوى المحافظة من بداية موسم توريد القمح لعام 2022 م بنسبة 34,7 % من السعة التخزينية.

وقال وكيل وزارة التموين بالأقصر شهدت اسواق الخضر والفاكهة ثبات نسبي في الاسعار بما يتناسب مع كافة المواطنين وتم رصد توافر جميع السلع الغذائية بالأسواق بما لا يدع مجالا للازدحام.

WhatsApp
Telegram