اعلان

إحباط محاولة زواج طفلة قاصر قبل زفافها بإحدى قرى محافظة قنا

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تمكنت اللجنة الفرعية لوحدة حماية الطفل بمركز أبوتشت شمال محافظة قنا، اليوم الثلاثاء، من إحباط محاولة زواج طفلة قاصر بإحدى قرى مركز أبوتشت، وذلك عقب ورود بلاغ لوحدة الحماية من خط نجدة الطفل بقيام شخص بالإعداد لتزويج نجلته القاصر البالغة من العمر 15 عامًا قبل بلوغها السن القانونية للزواج.

وقالت سميحة سعد، مدير الوحدة العامة لحماية الطفل بقنا، إن حماية الطفل تمكنت من إحباط محاولة زواج طفلة قاصر قبل زفافها بإحدى قرى مركز أبوتشت، مشيرة إلى أن هناك تعليمات مشددة من اللواء أشرف الداودي محافظ قنا بالتعامل الفوري مع أي بلاغات خاصة بالطفل.

وأهابت مدير الوحدة العامة بقنا، بالإبلاغ عن أي خطر أو أية شكاوى متعلقة بالطفل عن طريق الاتصال بخط نجدة الطفل 16000 أو التوجه إلى مقر اللجنة الفرعية بالوحدات المحلية بمراكز محافظة قنا.

وأوضحت ثناء ضمراني، مدير الوحدة الفرعية لحماية الطفل بمركز أبوتشت، أنه فور ورود بلاغ للوحدة العامة لحماية الطفل بقنا يفيد بزواج طفلة قاصر بإحدى قرى مركز أبوتشت، تمت مخاطبة الوحدة الفرعية بأبوتشت بسرعة التحرك لمنع الزواج بناءاً على تعليمات اللواء أشرف الداودي محافظ قنا.

وتابعت: وعلى الفور قامت مدير وحدة الطفل بأبوتشت بإبلاغ رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة أبوتشت الدكتور قدري الشعيني الذي وجه بالتحرك الفوري إلى مكان البلاغ، وتم احباط زواج الطفلة ”ياسمين.ع.م“ البالغة من العمر 15 عاماً من إحدى قرى مركز ابوتشت قبل زفافها من شاب يبلغ من العمر 30 عاما.

وأضافت مدير الوحدة الفرعية بمركز ابوتشت، أنه تم إيقاف حالة الزواج بعد أخذ التعهدات اللازمة على ولي أمر الطفلة والعريس المتقدم لها بعدم إتمام زواجها قبل بلوغها السن القانوني 18 عاما، وتحمل المسؤولية القانونية والجنائية حال مخالفة ذلك، وقامت اللجنة بتوعية الأسرة بخطورة وأضرار الزواج المبكر النفسية والصحية والاجتماعية.

وأشادت ضمراني، بدعم الدكتور قدرى الشعيني رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة أبوتشت، وتعاون وتسهيل مهام من قبل النيابة العامة بأبوتشت متمثلة في مدير النيابة المستشار حسام العادلي وأعضاء النيابة جميعاً، وكذلك رئيس مباحث أبوتشت الرائد محمد الملقب، ومعاوني المباحث ومأمور المركز العقيد نضال المغربي، ونائب المأمور وجميع ضباط الشرطة بمركز أبوتشت، في مساندة حماية الطفل في أي وقت.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً