اعلان

الكشف على 410 حالات في قافلة جنوب الوادي بقرية الكلالسة بقوص

الكشف على 410 حالات في قافلة جنوب الوادي بقرية الكلالسة بقوص
الكشف على 410 حالات في قافلة جنوب الوادي بقرية الكلالسة بقوص

نظمت جامعة جنوب الوادي قافلة شاملة متنوعة التخصصات بقرية الكلالسة بمركز قوص، بمحافظة قنا، وذلك ضمن المبادرة الرئاسية 'حياة كريمة'، وذلك تحت رعاية الدكتور يوسف غرباوي رئيس الجامعة، وإشراف الدكتور أحمد كمال نصاري نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وأكد رئيس الجامعة، أن القافلة شملت قافلة طبية بشرية وندوات قام بها متخصصون من كلية التربية والحاسبات والمعلومات والزراعة، موضحاً أن القافلة الطبية قام بها أطباء متخصصون ومتميزون في مختلف التخصصات من كلية الطب البشري بالجامعة، كما تم صرف العلاج بالمجان لجميع المرضى المترددين على مقر القافلة.

وأوضح رئيس الجامعة، أن القافلة الطبية قامت بالكشف وصرف العلاج المجانى لـ 410 حالات، والتي جاءت كالتالي 100 رمد، و10 نساء وتوليد، و100 أنف وأذن وحنجرة، و40 جلدية، و10 نفسية وعصبية، و150 أطفال بالاضافة إلى بحث 4 حالات من ذوي الاحتياجات الخاصة، كما قام صندوق مكافحة وعلاج الإدمان بتوزيع الملصقات والتوعية بمخاطر الإدمان على صحة الفرد وتأثيره على الأسرة والمجتمع.

وأشار الدكتور أحمد كمال نصاري، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، إلى أن القافلة قامت بعمل ندوات تثقيفية لأهالي القرية، حيث قام الدكتور حجاج غانم أحمد وكيل كلية التربية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالتأكيد على دور التعليم في مواجهة التطرف وتكاتف الأسرة والمدرسة في بناء الشخصية السوية، ودور الأسرة فى تخطيط مسار تعليم للأبناء والتخطيط لمستقبلهم.

وتابع، أن الدكتور رضا محمد أحمد المدرس المساعد بكلية الحاسبات والمعلومات، وعبد الرحمن عبد النظير المعيد بالكلية قاما بتوعية المواطنين بأهمية التكنولوجيا في حياتنا اليومية الإيجابيات والسلبيات في استخدام التكنولوجيا وكيفية استخدام الذكاء الاصطناعي فى جائحة كورونا.

الحادث

وأضاف: كما قام محمد نافع رسلان وحسن محمد الناجي المعيدان بكلية الزراعة بعمل ندوة تثقيفية للأهالي بالقرية قاما فيها بالتحدث عن وضع حلول للمشكلات التي تواجه المزارعون وحل مشكلات الحشائش المختلفة التي تواجه المزارعون في محاصيلهم الحقلية المختلفة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً