اعلان

جنايات الفيوم تُحيل قاتلة ابنتها لمستشفى الأمراض العقلية

محكمة جنايات الفيوم
محكمة جنايات الفيوم

قررت محكمة جنايات الفيوم في جلستها المُنعقدة بالدائرة الرابعة، برئاسة المستشار حسن دياب رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين إيهاب سعيد حنا، وأشرف عبد الغفور محمد وإسلام خليل إبراهيم، وأمانة سر ثروت حكيم، وسكرتارية تنفيذ صالح كيلاني بإحالة، لمياء.م.ع، والمتهمة بقتل ابنتها فاطمة.أ.م.ع، 7 سنوات، بإغراقها في برميل مياه حتى الموت، إلى مستشفى الأمراض النفسية والعقلية، وذلك لاختبار مدى صحة قواها النفسية والعقلية، وإثبات ما إن كانت في وعيها أثناء ارتكابها الجريمة من عدمه.

وكان محامي المتهمة قد تقدم بمستندات ضمة روشتات، وتقارير طبية تفيد بأن المتهمة تعاني من مرض نفسي قبل ارتكابها الجريمة بأكثر من عام، مطالبين هيئة المحكمة بإحالتها إلى مستشفى الأمراض العقلية لتحديد مدى صحة قواها العقلية والنفسية.

وأكد دفاع المتهمة أنها أصيبت بمرض نفسي جراء ضغوط زوجها عليها في الحياة الأسرية وتهديدها بالزواج عليها لإنجاب طفل ذكر.

وكان محامي المتهمة قد طالب برد هيئة المحكمة ونقل القضية إلى دائرة أخرى، فيما تم رفض طلبه لعدم تحقق أي من أسباب الرد في القضية.

وتعود الواقعة إلى شهر يوليو الماضي، حيث أقدمت وقتها ربة منزل في العقد الثاني من العمر على إنهاء حياة ابنتها بإغراقها في برميل مياه انتقامًا من زوجها الذي كان دائم التهديد لها بالزواج عليها لإنجاب ذكور لكونها أنجبت ٣ إناث ولم تنجب ذكورًا، وجرى نقل جثة الطفلة للمشرحة، وتحرر عنها المحضر رقم 25388 جنايات طامية لسنة 2021 وقيدت برقم 1629 كلي الفيوم.

محكمة جنايات الفيوم

WhatsApp
Telegram