اعلان

تموين قنا: تحرير 12 محضر للمزارعين المتخلفين عن توريد القمح بدشنا

تحرير 12 محضر للمزارعين المتخلفين عن توريد القمح بدشنا
تحرير 12 محضر للمزارعين المتخلفين عن توريد القمح بدشنا

أعلنت مديرية التموين بقنا، في بيان لها، اليوم الثلاثاء، عن قيام لجنة من إدارة تموين دشنا، بتحرير محاضر للمزارعين المتخلفين عن توريد القمح سجلت بأرقام ٦٠١٢ و٦٠١٣ و٦٠١٤ و٦٠١٥ و٦٠١٦ و٦٠١٧ و٦٠١٨ و٦٠١٩ و٦٠٢٠ و٦٠٢٢ و٦٠٢٣ و٦٠٢٤ جنح مركز دشنا، بغرامة مالية قدرها 1770 جنيه لكل أردب غير مورد، ومخالفة القرار الوزاري رقم 186 لسنة 2021.

وأضاف البيان، أن اللجنة ضمت كل من: أحمد جمال الدين مدير إدارة تموين دشنا، وعبد العليم أحمد سليم من الجمعية التعاونية الزراعية، وعبد الحميد حفني من إدارة التعاون الزراعي، ومحمد نظير من الإدارة الزراعية، عماد عبد الستار من مباحث التموين، ومحمود محمد علي من إدارة تموين مركز دشنا.

وتابع البيان: توالي مديرية التموين بقنا اهتماما بالغا في تشديد الرقابة على الكميات الموردة من الأقماح للموسم الحالي، وأن عمليات التوريد والتخزين بالمواقع التخزينية تسير بسهولة ويسر.

وأشار البيان إلى أن ذلك جاء تزامنا مع موسم توريد القمح لموسم 2022، والذي يتضمن ضرورة تسليم وتوريد القمح إلى المواقع التخزينية المختصة بناءًا على التوجيه الوزاري رقم 10 لسنة 2022، والصادر من وزارة التموين بشأن تشديد الرقابة على استلام الأقماح المحلية من المزارعين وتسليمها للجهات المختصة، وذلك بالمرور علي الأراضي الزراعية الواقعة داخل حيز المحافظة، وحصر الكميات المزروعة بالقمح ومقارنتها بحيازة المزارعين، وذلك وفقا للقرار الوزاري رقم 51 لسنة 2022.

وأوضح البيان، أنه يتم تحصيل 12 أردب لكل فدان، وفي حالة تخلف المزارعين عن توريد الاقماح فبذلك يتم معاقبة المزارعين المتخلفين عن التوريد بغرامة مالية قدرها 1770 جنيهًا لكل أردب غير مورد، ويتم سدادها لحساب هيئة السلع التموينية بالقاهرة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً