اعلان

محافظ سوهاج: توريد أكثر من 94 ألف طن أقماح حتى الآن

قمح
قمح

أعلن اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج عن توريد 94 ألفًا و 914 طنًا و610 كيلوات من الأقماح حتى الآن، لمختلف الشون والصوامع الحكومية بنطاق المحافظة، مشيرًا إلى استمرار أعمال التوريد من المزارعين دون معوقات.

ووجه "الفقي"، بالتنسيق المستمر بين مديريات "التموين، والزراعة، وكافة الجهات المعنية"؛ لتقديم كافة أوجه الدعم للمزارعين والتجار، والتيسير على الموردين، وتكثيف حملات الرقابة على الطرق؛ لمنع خروج أية كميات من القمح خارج نطاق المحافظة.

على جانب أخر تنفيذًا لتوجيهات اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج بشأن الاهتمام بأعمال التشجير والتجميل بشوارع وميادين الوحدات المحلية المختلفة للمراكز والمدن والأحياء والقرى، قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة سوهاج بزراعة 300 شجرة، وذلك في إطار مبادرة المحافظة " أحلى وهي خضرة "، بالتوازي مع ما يشهده العالم من جهود لمواجهة ظاهرة تغير المناخ.

ومن جانبه أوضح عدلي أبو عقيل رئيس مركز ومدينة سوهاج أن الأشجار التي تمت زراعتها استهدفت طريق ترعة نجع حمادي، وبر أيسر الترعة بداية من مدخل المزالوة وحتى امتداد طريق روافع القصير ومدخل طريق الهيوكي، مشيرًا إلى أن أنواع الأشجار التي تمت زراعتها هي "الفيكس، والجهنمية، والكونوكاربس"، لافتًا إلى القيام بأعمال ري الأشجار بقرى "جزيرة شندويل، والكوامل بحري".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً