اعلان

ارتياح بين طلاب الثانوية العامة عقب امتحاني الدين والتربية الوطنية بقنا

جانب من  امتحاني الدين والتربية الوطنية بقنا
جانب من امتحاني الدين والتربية الوطنية بقنا

سيطرت حالة من الفرح والارتياح بين طلاب الثانوية العامة، بمحافظة قنا، اليوم الإثنين، عقب خروجهم من أبواب اللجان بعد تأدية امتحاني 'التربية الدينية والتربية الوطنية'، في أول أيام امتحانات الثانوية العامة، وسط إجراءات أمنية مشددة أمام اللجان.

ورصدت «أهل مصر» ردود أفعال الطلاب عقب خروجهم من اللجان بعد آداء امتحاني 'التربية الدينية والتربية الوطنية'، في أول أيام امتحانات الثانوية العامة.

وقال سعد حمزة، طالب بالصف الثالث الثانوي، إن أسئلة امتحاني التربية الدينية والتربية الوطنية، جاءت سهلة وميسرة، موضحًا أن كل امتحان تضمن 25 سؤالًا، وأن الأسئلة في صورة اختيار من متعدد.

وأكد عبدالرحمن عبدالله، طالب بالصف الثالث الثانوي، أنه قبل دخوله لجنة الامتحان كان يشعر بالقلق والتوتر، ولكن بمجرد وصول ورقة الامتحان تحول هذا الشعور إلى ارتياح وطمأنينة ، وذلك لأن اسئلة امتحاني الدين والتربية الوطنية جاءت سهلة وبسيطة وغير معقدة.

وأضاف عبد السلام صفوت، طالب بالصف الثالث الثانوي، أن امتحاني التربية الدينية والتربية الوطنية جاءا في مستوى الطالب المتوسط، لافتًا إلى أن الأسئلة جاءت في صورة البابل شيت، وهي سهلة وبسيطة.

وأشار هشام خلف، طالب بالصف الثالث الثانوي، إلى أن أسئلة امتحاني التربية الدينية والتربية الوطنية جاءت سهلة ومباشرة، مضيفًا أن اللجنة وفرت الجو المناسب لأداء الامتحانات اليوم دون قلق أو توتر، متمنيًا أن تستمر باقي الامتحانات بنفس السهولة.

وأدى الطلاب اليوم الإثنين في أول أيام امتحانات الثانوية العامة الامتحان في «مادتي التربية الدينية والتربية الوطنية»، ورقيًا بنظام البابل شيت وسط إجراءات أمنية مشددة.

وفي وقت سابق، صرح اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، أن المحافظة بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم انتهت من كافة الاستعدادات لبدء مارثون امتحانات الثانوية العامة، موضحًا أن عدد الطلاب الذين يحق لهم دخول الامتحانات هذا العام بلغ 16 ألفًا و504 طلاب وطالبات، موزعين على 48 لجنة بمختلف الإدارات التعليمية التسعة، مشيرًا إلى أنه تم تجهيز 40 استراحة لإقامة المعلمين المكلفين بمراقبة أعمال الإمتحانات، فضلًا عن تجهيز كافة اللجان، من حيث الإضاءة المناسبة والمراوح ومبردات المياه للتغلب على ارتفاع درجات الحرارة.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
حادث مروع.. تصادم مقطورتين على طريق السويس الصحراوي (صور)