ارتياح بين طلاب الثانوية العامة عقب امتحاني الاقتصاد والإحصاء بقنا

ارتياح بين الطلاب عقب امتحاني الاقتصاد والاحصاء في ثاني أيام امتحانات الثانوية العامة بقنا
ارتياح بين الطلاب عقب امتحاني الاقتصاد والاحصاء في ثاني أيام امتحانات الثانوية العامة بقنا

سادت حالة من الارتياح بين طلاب الثانوية العامة، بمحافظة قنا، اليوم الثلاثاء، عقب خروجهم من أبواب اللجان بعد تأدية الامتحان في مادتي 'الاقتصاد والاحصاء'، في ثاني أيام امتحانات الثانوية العامة، وسط إجراءات أمنية مشددة أمام اللجان.

ورصدت «أهل مصر» ردود أفعال الطلاب عقب خروجهم من اللجان بعد آداء امتحاني 'الاقتصاد والاحصاء'، في ثاني أيام امتحانات الثانوية العامة.

وقال محمد خالد، طالب بالصف الثالث الثانوي، إن أسئلة امتحاني الاحصاء والاقتصاد جاءت سهلة وميسرة، فيما عدا بعض الجزئيات في امتحان الاقتصاد جاءت غير مباشرة، موضحًا أن كل امتحان تضمن 25 سؤالًا، جاءت في صورة اختيار من متعدد.

وأضاف سعد حمزة، طالب بالصف الثالث الثانوي، أن امتحاني الاقتصاد والإحصاء جاءا في مستوى الطالب المتوسط، والأسئلة جاءت سهلة ومباشرة، لافتًا إلى أن الامتحان جاء ورقيًا بنظام البابل شيت.

وفي وقت سابق، أكد محافظ قنا، أنه تم تشكيل غرفة عمليات رئيسية بمديرية التربية والتعليم وتم ربطها بغرفتي العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة، و وزارة التربية والتعليم وغرف العمليات الفرعية بالإدارات التعليمية، للتعامل بشكل فوري وسريع مع أي مشكلات أو أحداث طارئة قد تحدث أثناء تأدية الامتحان لضمان انتظام سير الامتحانات، فضلًا عن التنسيق بين كافة الجهات المعنية لتأمين الامتحانات بجميع المدارس.

جدير بالذكر أن مارثون امتحانات الثانوية العامة بدأ أمس الإثنين الموافق 20 يونيو الجاري، ويستمر حتى الخميس الموافق 21 يوليو المقبل، ويبلغ عدد الطلاب الذين يحق لهم دخول امتحانات الثانوية العامة هذا العام 16 ألف و504 طلاب وطالبات، موزعين على 48 لجنة بمختلف الإدارات التعليمية التسعة، بالإضافة إلى تجهيز 40 استراحة لإقامة المعلمين المكلفين بمراقبة أعمال الإمتحانات، فضلًا عن تجهيز كافة اللجان، من حيث الإضاءة المناسبة والمراوح ومبردات المياه للتغلب على ارتفاع درجات الحرارة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً