اعلان

الطالب المتهم بسب وقذف "راشفورد": "لديٍ ما يثبت مناهضتي ضد العنصرية"

محمد عصام
محمد عصام

أعلن الطالب 'محمد عصام محمود'، الطالب المصري ابن محافظة الشرقية، والمتهم بالسب والقذف والتلويح بالقوة ضد 'ماركوس راشفورد' لاعب فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي وتوجيه كلمات تتضمن معنى العنصرية تجاه اللاعب، والذي أثارت قضيته في الأيام القليلة الماضية، الرأي العام في مصر.

الطالب محمد عصام

وأوضح 'محمد عصام' الطالب بنهائي العلاج الطبيعي في جامعة القاهرة، في منشور عبر صفحته الشخصية فيس بوك، إنه يستنكر أن يصفوه بالمُحّض على العنصرية، خاصة وأنه مناهض ضدها، مؤكدًا على صدق قوله، بمنشور عبر صفحته الخاصة على فيس بوك، كان نبذ فيه العنصرية الموجهة ضد اللاعبين.

أحد المنشورات على صفحة الطالب والتي تثبت براءته

كما تساءل: 'كيف يكون مناهضًا للعنصرية ومعلنا عن ذلك، وفي الوقت ذاته يتم اتهامه بحضه على العنصرية بشكل عام أو ضد اللاعب الإنجليزي؟'، مؤكدًا: 'أنا ضد العنصرية، غير أن مجال عملي بعد التخرج من الدراسة، مع اللاعبين وفي النوادي، وكم أتمنى أن ألتحق بفريق مانشستر'.

المنشورات التي تثبت الادعاء عليه كذبا

وعرض الطالب 'محمد عصام'، منشورًا كان قد كتبه على صفحته الشخصية فيس بوك في عام 2021 يضحض فيه العنصرية، مؤكدا بتعليقه: 'منشور يعد إثبات وغير معدل في التواريخ، وهذا يتزامن مع نفس التوقيت، الذي تفاجئت بادعائهم ضدي إني بهاجم بعنصرية اللاعبين'.

كما أكد على صدق كلامه وحسن نيته وكذلك أيضا محبته لفريق مانشستر، مستشهدا باسكرين شوت بمنشور قديم له عبر فيس بوك، فضلا عن رفضه العنصرية مؤكدا على ذلك بأغنية 'هوريكان' لبوب ديلان، مستنكرا الادعاء عليه بأنه يشجع العنصرية.

محمد عصام

وقال الطالب المتهم بسب راشفورد، إنه يدرس في جامعة القاهرة والتي تعد صرحا تعليميا يجمع كافة الجنسيات وهو على علاقة طيبة بجميع زملائه ومعارفه سواء مصريين أو أجانب، مشيرا إلى أن المحضر قد تم حفظه أكثر من مرة، كما تم استدعائه ومثوله أمام النيابة العامة والمحامي العام بالشرقية فضلا عن النائب العام لمصر، كما تم فحص حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي وكذلك فحص هاتفه الشخصي من قبل جهات الفحص الفني الأمنية ولم يثبت ضده إدانة،رافعا شعاره 'لا مجال للعنصرية ضد الجواهر السمراء'.

تفاصيل الواقعة

جدير بالذكر أن القضية المرفوعة ضد الطالب المصري ابن مركز أبو حماد بمحافظة الشرقية ترجع لتاريخ شهر يناير من عام 2021، والتي تنص على تضرر اللاعب الإنجليزي ماركوس راشفورد نجم فريق مانشستر يونايتد من حملة العنصرية ضده وكذلك استعراض القوة والتشهير باللاعب مما ألحق به الضرر المعنوي والمادي، ما دفع راشفورد لمقاضاة الطالب المصري.

ويأتي نص السب والقذف كما أعلنه محاميو اللاعب كالتالي: 'أنتم مجموعة من العاهرات التي لديها شبق، لا أستطيع أن أصدق أن طفولتي وحبي لنادي حياتي هذا الزنجي السخيف مارك راشفورد يعتبر نجم النجوم، أُغرب عن وجهي أيها اللاعب المتهور أنت تستحق الحصول على البلطجة والعنصرية القرف عليك، نحن نكرهك'.

مقاضاة الطالب

وأكد الطالب المصري ابن الشرقية على أنه يعاني من إثر نفسي سيء جراء ما تعرض له طيلة شهور ماضية منذ تم إبلاغه واستدعائه للمثول أمام جهات التحقيق بشأن الدعوى القضائية المرفوعة ضده والموكل فيها من قبل اللاعب نحو 13 محامي مصري، مشيرا إلى أنه واثق من براءته، وأنه فور إثباتها من جهة القضاء المصري العادل، سيقاضي محامي الدفاع ضده لما تعرض له من متاعب جعله لم يذهب لجامعته مقر دراسته طيلة عام ونصف.

وكان المحامي في النقض سيد سلامة الدفاع عن الطالب المصري في لقاء بث مباشر على جريدة 'أهل مصر'، أكد على أن الطالب من عشاق مانشستر وأن الشعب المصري محبا عطوفا لكل الجنسيات وبالتبعية موكله شريفه نزيها لا تصدر عنه أفعال تشير إلى العنصرية، مؤكدا بقوله: 'هنرفع دعوى قضائية ضد كل من تسبب في ضرر معنوي لموكلي'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«شرف ليا ولكن».. رمضان صبحي يكشف موقفه من الانضمام للأهلي أو الزمالك في الصيف (فيديو)