اعلان

غسل أموال بـ7 ملايين جنيه.. حبس مقاول نصب على المواطنين في سوهاج

 حبس
حبس

أمرت النيابة العامة بمركز المنشأة جنوب محافظة سوهاج، بحبس صاحب شركة مقاولات، 4 أيام احتياطيًا على ذمة التحقيق، في واقعة قيامه بعمليات نصب واحتيال، واستيلاء على مبالغ مالية من المواطنين بزعم توظيفها، وقيامه بعمليات غسل أموال تراوحت قيمتها الإجمالية 7 ملايين جنيه، بهدف إخفاء نشاطه الاحتيالي.

وترجع تفاصيل الواقعة، عقب تلقي اللواء محمد عبدالمنعم شرباش مدير أمن سوهاج، إخطارًا من مركز شرطة المنشأة يفيد بورود عدة بلاغات إلى إدارة الأموال العامة، بقيام المدعو "خالد خ ا ع ا" 49 عامًا، صاحب شركة مقاولات، ويقيم دائرة مركز المنشأة جنوب المحافظة، لقيامه بممارسة نشاطٍ إجرامي يتمثل في النصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على مبالغ مالية قدرها 4 ملايين جنيه.

وعقب تقنين الإجراءات واستئذان جهات التحقيق المختصة، أمكن ضبط المتهم المذكور، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه.

وقد تبين من خلال التحريات قيام المتهم المذكور بممارسة عدة أساليب احتيالية عن طريق غسل الأموال بهدف إخفاء وتمويه طبيعتها وقطع الصلة بينها وبين مصدرها غير المشروع من خلال: "تأسيس الشركات، شراء عقارات، شراء سيارات مختلفة الماركات".

وأمكن الحصول على المستندات المؤيدة للتهم المُشار إليها، وأرفقت بالأوراق الخاصة بالمحضر، وقُدرت أفعال الغسل التي قام بها المتحرى عنه بمبلغ سبعة ملايين جنيه، بالإضافة إلى مبالغ مالية أخرى بعدة بنوك، جارٍ حصرها.

وتم التحفظ على المتهم، وتمت إحالة الواقعة المذكورة إلى جهات التحقيق المختصة التي، أصدرت قرارها المتقدم بحبس المتهم 4 أيام احتياطيًا على ذمة التحقيق.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الأهلي يواجه الألومنيوم والزمالك ضد بروكسي فى كأس مصر