اعلان

إلغاء النيش والحنة أبرزها.. وثيقة جديدة تطالب بتقليل تكاليف الزواج بالمنيا

ديوان عام محافظة المنيا
ديوان عام محافظة المنيا

أعلنت إحدي الكنائس التابعة لقرية دير البرشا، في مركز ملوي جنوب محافظة المنيا، عن وثيقة للحد من المغالاة في متطلبات الزواج.

وقال البيان الصادر، إنه بناء على طلب أهالي قرية دير البرشا ونظرا لغلاء المعيشة وارتفاع الأسعار، حضر الآباء الكهنة والقساوسة وممثلي الكنائس وباقي الطوائف ولجان البلد، لمناقشة متطلبات الزواج والمغالاة في هذه المتطلبات.

واستكمل البيان، أنه قد تم الآتي: الذهب من 25 إلي 40 جرام، إلغاء حجرة الأطفال، إلغاء النيش ومحتوياته، إلغاء ليلة الحنة وتقتصر مظاهرها علي أفراد الأسرة والجيران فقط ويكون بها عقد نور، أما مظاهر الفرح من دي جي فيكون ليلة الفرح فقط، ولا يتم الدعوة إليها تحت أي مسمى لما تحتويه هذه الليلة من تجاوزات تضر بالاخلال بأمن الأسرة علي المدى القريب والبعيد، الغرامة ألف جنيه تأخير الإكليل عن نصف ساعة وألفين جنيه بعد نصف ساعة حيث يوضع تأمين قبل الاكليل لا يقل عن ألفين جنيه لا يرد في حالة وقوع أي تجاوزات مثل التأخير أو عدم الانضباط.

كما تضمنت البنود، بالنسبة للغداء قاصر علي أسرة العروسين والضيوف من خارج البلد فقط، يمكن استبدال الغداء بالساقع، إلغاء العشوة بالنسبة للمشاركة المجتمعية مثل النقطة والهدايا للعريس فتكون في اي وقت.

واستكمل البيان، ثانيا متطلبات العروسة، 2 طقم صواني، 2 طقم حلل، 2 طقم كوبايات، أدوات مطبخ، ثلاجة، غسالة، بوتجاز، خلاط، لا خلاف في نوعية المطبخ خشب أو الوميتال، علي أن لا يزيد ثمن المطبخ ومشتملاته عن 50 ألف جنيه، نقل مستلزمات العروسة وأغراضها من بيت أبوها لشقة العريس يكتفي بثلاث سيارات فقط وبدون ضجة، ملابس العروسة 15 ألف جنيه فأقل.

وعن بنود الصباحية ذكر البيان، من الثالثة وحتي الخامسة مساءا، الصباحية قاصرة علي بصت العروسة والمباركات الفردية يمكن الزيارات بعد اسبوع من الفرح، منع الفطير والرقاق والبسكوت وكل أنواع المخبوزات ويمكن استبدالها بالحلوي.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
كولر يفجر مفاجأة: مشاركة الشناوي وعاشور أمام مازيمبي واردة