اعلان

نائب محافظ قنا يحصل على الدكتوراه في العلوم السياسية

الدكتور حازم عمر نائب محافظ قنا
الدكتور حازم عمر نائب محافظ قنا

حصل الدكتور حازم عمر  نائب محافظ قنا على درجة الدكتوراه في العلوم السياسية بدرجة الإمتياز مع مرتبة الشرف مع التوصية بالطباعة والنشر عن رسالته التي بعنوان ”الاستمرار والتغيير في التمثيل النيابي في العائلة النيابية في مصر“، من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية جامعة القاهرة.

وناقشت الرسالة البُعد الاجتماعي للحياة السياسية في الريف المصري، مع تحليل لعضوية البرلمان منذ بداية الحياة النيابية في مصر وحتى عام 2015، والتنقيب النيابي في العائلة النيابية في الريف المصري.

ووجه اللواء أشرف الداودي محافظ قنا وجميع القيادات التنفيذية بالمحافظة التهنئة للدكتور حازم عمر نائب المحافظ لحصوله على درجة الدكتوراه، معرباً عن خالص تمنياته القلبية بالنجاح والتوفيق في حياته العملية.

والدكتور حازم عمر، من مواليد قرية شطورة بمحافظة سوهاج، وتخرج من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية، وحصل على درجة الماجستير في شئون الأحزاب، ثم عمل مدرساً مساعداً بجامعة السويس، كما عمل باحثاً بمركز الأهرام للدراسات الاستراتيجية.

والتحق ”عمر“ بمكتب الإتصال السياسي التابع لمكتب رئيس الوزراء، ثم بالمكتب الفني لرئيس الوزراء، ولديه العديد من المؤلفات عن الأحزاب السياسية، وحصل على جوائز عربية في هذا الصدد، وكتب العديد من المقالات بعدة صحف، وشارك في كافة مؤتمرات الشباب.

وفي نوفمبر 2019، تولى الدكتور حازم عمر منصب نائب محافظ قنا ضمن مجموعة من شباب ”تنسيقية الأحزاب والسياسيين“ الذين وقع الاختيار عليهم كنواب للمحافظين.

WhatsApp
Telegram