اعلان
اعلان

رئيس جامعة الزقازيق يشهد افتتاح المؤتمر العلمي لوحدة الأشعة التداخلية

الجامعه
الجامعه

شهد الدكتور عثمان شعلان رئيس جامعة الزقازيق، اليوم الإثنين، افتتاح المؤتمر العلمي الأول للوحدة، وذلك بمناسبة مرور ثلاثين عامًا على إنشاء وحدة الأشعة التداخلية بمستشفيات جامعة الزقازيق.

وبدأت فعاليات المؤتمر بالسلام الجمهوري، وآيات من الذكر الحكيم، عقبها كلمة الدكتور عثمان شعلان، رحب خلالها بجميع الحضور، مشيرًا إلى دور وحدة الأشعة التداخلية المميز في علاج العديد الحالات في مختلف التخصصات الطبية، حيث تعتبر طفرة علمية وتكنولوجية كبيرة بجامعة الزقازيق.

ونوه أيضًا إلى الدعم المستمر الوحدة لتقديم الخدمة بالمجان ولأول مرة بالجامعات المصرية برغم التكلفة الباهظة لتلك التدخلات، مؤكدًا على دعم الدولة والقيادة السياسية في مصر لذلك في ظل الجمهورية الجديدة.

ومن جانبه أوضح الدكتور عبد السلام عيد، عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات، أن المستشفيات لا تألوا جهدًا نحو النهوض بالوحدات المختلفة بها، مشيرًا إلى الدعم اللامحدود من الجامعة متمثلة في الدكتور رئيس الجامعة في توفير مستلزمات الأشعة التداخلية بدولاب مجاني طوال 24 ساعة لخدمة المرضى والتي قد يصل تكلفة تلك المستلزمات بهذا الدولاب إلى خمسة ملايين جنيه.

وفي ختام فعاليات الافتتاح تم تسليم الدروع التذكارية للدكتور عثمان شعلان رئيس الجامعة، والدكتور خالد الدرندلي نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، والدكتورة جيهان يسري نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور عبد السلام عيد عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات، والدكتور وليد ندا المدير التنفيذي للمستشفيات، والدكتور طارق الدياسطي، والدكتور أحمد الدري، وإلى أساتذة الأشعة التداخلية أيضًا الذين كان لهم دورًا بارزًا في إنشاء الوحدة .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بايدن: دول عربية مستعدة للاعتراف بإسرائيل