اعلان

غياب 272 طالبا و3 محاضر غش في امتحان "الألمانى والفرنساوى" لطلاب الثانوية العامة بالقليوبية

طلاب الثانوية العامة بالقليوبية
طلاب الثانوية العامة بالقليوبية

كشف مصدر مسئول بمحافظة القليوبية، عن تغيب 272 طالبا عن امتحان مادتى اللغة الثانية ' الألماني والفرنساوى' لطلاب الثانوية العامة بالمحافظة.

طلاب الثانوية العامة بالقليوبية

وأضاف المصدر أنه يوجد حالة إغماء لطالبة فى لجنة بمدرسة قليوب الثانوية، وتحرير 3 محاضر لحالات غش عبر المحمول باللجان .

طلاب الثانوية العامة بالقليوبية

وأشار الدكتور ياسر محمود وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، إلى غرفة العمليات الرئيسية بالمديرية تلقت بلاغا من غرفة العمليات الفرعية بسبين القناطر، يفيد اشتباه زائدة لطالبة بمدرسةطحانوب بشبين القناطر وتم نقلها لمستشفيى شبين المركزي.

وأكد وكيل التعليم عدم تلقى أى شكاوى من أولياء الأمور أو الطلاب على مستوى المحافظة .

وأضاف وكيل التعليم أنه أدى 43608 طالب وطالبة اليوم امتحان مادة اللغة العربية فى 112 لجنة على مستوى 12 إدارة تعليمية بالمحافظة. 

وقال وكيل والتعليم بمحافظة القليوبية، أنه تم توفير كافة الاستعدادات وتهيئة المناخ المناسب للطلاب لاداء الإمتحانات والتي تبدأ اعتبارا من اليوم الاثنين الموافق 20 يونيو وتنتهي في 21 يوليو القادم. 

وأشار وكيل التعليم إلى أنه تم تجهيز لجان الإمتحانات بالإضاءة الكافية والمراوح والمبردات وخلق بيئة مناسبة للطلاب لأداء الإمتحانات بسهولة ويسر ،مع تطهير وتعقيم أقسام اللجان يوميا والتأكيد على مراعاة التباعد ، وتوفير سيارة إسعاف لخدمة مقار لجان النظام والمراقبة. 

كما تم التنسيق مع مديريتي الأمن والصحة وهيئة التأمين الصحي ورؤساء المراكز والمدن والأحياء وشركتى مياه الشرب والصرف الصحى والكهرباء والتنسيق مع مديرية الأمن لتأمين مسارات وخطوط سير السيارات اللازمة لنقل صناديق أوراق الأسئلة والأجوبة من مركز توزيع الأسئلة لمقار اللجان.

وقال وكيل التعليم أنه يتابع على مدار الساعة من خلال غرفة العمليات المركزية انتظام سير الإمتحانات للوقوف على مدى الانضباط والنظام والحالة العامة للجان داخل المدارس .

كما تم التشديد على مشرفي اللجان بضرورة دخول الطلاب للجان دون أية أجهزة إلكترونية ' هواتف محمولة، سماعات' وتأكيد الملاحظين على الطلاب بعدم الكتابة على كتيب المفاهيم وتسليمه يوميا وعدم الخروج به من اللجنة ، واستخدام العصا الإلكترونية أثناء دخول الطلاب، وداخل لجان السير الفرعية قبل توزيع الكراسات والتركيز على الديسكات ، وذلك للمحافظة على انضباط وحسن سير العملية الامتحانية.

واضاف أن أجهزة المديرية قامت بتجهيز 24 استراحة بجميع الإدارات وتم توفير كافة مستلزمات الإقامة الجيدة لرؤساء اللجان.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير الخارجية الأمريكي يزور إسرائيل الثلاثاء المقبل