المشرف العام على التحرير داليا عماد

ضبط تشكيل عصابي من الإسكندرية بتهمة النصب على المواطنين في الفيوم

أهل مصر
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تمكنت الأجهزة الأمنية بمحافظة الفيوم، من ضبط شخصين وجاري البحث عن الثالث، بتهمة انتحال صفة مسؤولين بإدارة الحماية المدنية بالفيوم، حيث قاموا بالمرور على بعض المحال التجارية لفحص طفايات الحريق ومستندات الترخيص وطلبوا مبالغ مالية من المخالفين لشروط الترخيص.

وكان اللواء ثروت المحلاوي مساعد وزير الداخلية مدير أمن الفيوم، تلقى إخطارا من العميد محمود مفتاح مأمور قسم شرطة أول الفيوم يفيد بقيام بعض الأشخاص بالمرور على المحال التجارية لإجراء معاينات وطلب المستندات الخاصة بالحماية المدنية وطلب مبالغ مالية من أصحاب المحال المخالفة مقابل عدم تحرير محاضر لهم.

على الفور تم تشكيل فريق بحث تحت أشراف اللواء ياسر صلاح مدير إدارة البحث الجنائى وبقيادة العقيد أحمد طرفاية رئيس مباحث قسم أول الفيوم وتوصل لوجود ثلاثة أشخاص من محافظة الأسكندرية وقيامهم بالنصب على أصحاب المحال التجارية وطلب مبالغ مالية منهم نظير عدم وجود موافقة الحماية المدنية على نشاطهم التجاري بمنطقة المسلة.

وخلال تحريات المباحث والتي افادت أن صبحي .ع . أ 37 سنة وأنور .ص .م . 41 سنة عاطل وآخر هارب وجميعهم يقيمون بمحافظة الأسكندرية انتحلوا صفة مسؤولين بإدارة الحماية المدنية وقاموا بالمرور على بعض المحال التجارية لفحص تراخيصها والحصول على موافقة الحماية المدنية لممارسة أنشطتهم وفحص طفايات الحريق والحصول على مبالغ مالية من أصحاب المحال المخالفة مقابل عدم إتخاذ إجراء قانوني ضدهم.

وتبين أن التشكيل العصابى حاول ابتزاز صاحب محل ملابس جاهزة والحصول منه على أموال بالرغم من قيامه باستخراج تصاريح وموافقات أجهزة الحماية المدنية والأمن الصناعى فقام بإبلاغ رجال المباحث الذين تمكنوا من ضبط اثنين منهم والبحث عن ثالثهم الذي تمكن من الهرب.

تحرر المحضر اللازم بالواقعة وتم إحالة المتهمين للنيابة العامة والتي قررت حبسهم 4 أيام على ذمة التحقيقات وتكليف المباحث بسرعة ضبط المتهم الهارب.