بعد تماثلهم للشفاء.. خروج جميع المصابين بحالات تسمم غذائي بقنا

خروج جميع المصابين بحالات تسمم غذائي بقنا
خروج جميع المصابين بحالات تسمم غذائي بقنا

قال الدكتور بدوي المعاون، مدير إدارة الصحة بنجع حمادي، في تصريحات لـ«أهل مصر»، إنه تم خروج جميع المصابين بحالات تسمم إثر تناول وجبات غذائية بعد تلقيهم العلاج اللازم داخل مستشفى نجع حمادي العام وتماثلهم للشفاء.

وكان أصيب 62 حالة اشتباه تسمم غذائي إثر تناولهم وجبة غذائية من أحد المطاعم بمدينة نجع حمادي، شمال محافظة قنا، وجرى نقل 57 حالة منهم إلى مستشفى نجع حمادي العام، و5 حالات إلى مستشفى فرشوط المركزي.

وقررت الأجهزة المعنية بنجع حمادي، تشميع 2 محل كشري شهير بمدينة نجع حمادي، بمحافظة قنا، والتحفظ على صاحبها، وسحب عينات من المحلات؛ للتأكد من سلامتها.

وانتقل، أمس الأحد، الدكتور راجي تاوضروس صالح، وكيل وزارة الصحة بقنا، إلى مستشفى نجع حمادي العام ببهجورة؛ للاطمئنان على الحالة الصحية للمصابين بحالات تسمم، وذلك عقب حدوث اشتباه تسمم لعدد من الحالات إثر تناولهم وجبة كشري من مطعم شهير بمدينة نجع حمادي، شمال محافظة قنا.

وقال 'تاوضروس'، إنه قد ورد إلى غرفة الطوارئ بمديرية الصحة إخطارًا بإصابة 62 حالة اشتباه تسمم غذائي إثر تناولهم وجبة غذائية من أحد المطاعم، وعلى الفور وجه الدكتور راجي تاوضروس صالح بسرعة نقل الحالات وإجراء التعامل الطبي اللازم مع الحالات، مشيرا إلى أنه توجهت 57 حالة إلى مستشفى نجع حمادي العام لتلقي الرعاية الصحية اللازمة لهم، وتوجهت 5 حالات مماثلة إلى مستشفى فرشوط المركزي.

وأضاف وكيل وزارة الصحة بقنا، أنه فور وصول الحالات إلى المستشفيات كان الفريق الطبي في استقبالها مع تقديم الدعم والرعاية الصحية اللازمة لها، لافتا إلى أنه وجه إدارة المستشفى لأخذ عينات من المصابين وتحليلها، وأخذ عينات أغذية من المحل ومكان التجهيز، وتشميع المحل حتى ظهور نتيجة العينات، مشددا على الفريق الطبي بضرورة بذل أقصى جهد حتى تعافي وخروج جميع الحالات، كما اطمأن على المرضى بالمستشفى وسلامتهم واستقرار حالتهم الصحية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر يرجح نقل تبعية الصندوق السيادي لوزارة الاستثمار.. واقتصادي: سيزيد من التنمية الاقتصادية المستدامة (تقرير)