اعلان

لسبب صادم جدا.. وقف تحويل طلاب الثانوية العامة إلى لجان «أولاد الأكابر» بجهينة ودار السلام في سوهاج

مديرية التربية والتعليم بسوهاج
مديرية التربية والتعليم بسوهاج

حصل الدكتور عربي أبو زيد، وكيل وزارة التربية والتعليم في سوهاج، على موافقة اللواء طارق الفقي، محافظ سوهاج، بوقف تحويل طلاب الثانوية العامة بإدارتي 'جهينة، ودار السلام'، بسبب شائعات انتشار الغش الجماعي بتلك اللجان، ووجود طلاب من المدن والمحافظات المجاورة بها.

جدير بالذكر أن تلك اللجان بإدارتي « جهينة – دار السلام »، حصلت على شهرة كبيرة في الغش، حتى أنه يتردد أن من أراد من الطلاب النجاح بتفوق فإنه عليه الامتحان داخل جدران تلك الإدارات، لانتشار الغش الجماعي، وعدم القدرة على السيطرة عليها، لوجود النزعة القبلية، مما دعا بعض الطلاب من المراكز المجاورة، إلى التحويل للامتحان بها، لذا أطلق عليها اسم لجان «أولاد الأكابر».

مستند

ودفع ذلك وكيل الوزارة ومحافظ سوهاج، إلى منع التحويل لتلك المدارس في لجان إدارتي جهينة ودار السلام، حتى ظهور نتيجة الدور الثاني في شهادة الثانوية العامة.

ووزعت مديرية التربية والتعليم نشرة على الإدارات التعليمية المختلفة، تنص على: 'يرجى الاحاطة بأن اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، وافق على إيقاف تحويل طلاب الثانوية العامة للمدار الحكومية والخاصة، بإدارتي جهينة ودار السلام التعليميتين، وإلى حين ظهور نتيجة الدور الثاني لامتحانات الثانوية العامة وذلك للوقوف على الكثافات الطلابية بمدار هاتين الإدارتين، وللصالح العام وصالح العملية التعليمية'.

WhatsApp
Telegram