اعلان

فيديو يرصد لحظة سقوط بالون الأقصر السياحي ونجاة ركابه

رحلات البالون الطائر بالأقصر
رحلات البالون الطائر بالأقصر

حصلت 'أهل مصر' على فديو يرصد لحظة سقوط البالون الطائر بسماء القرنة بالأقصر، والذي نجا فيه 28 راكبا من الموت إثر ارتطامه بآخر والذي نتج عنه إصابة سائح بوليندي وزوجته.

وفتحت نيابة الأقصر تحقيقات موسعة فى واقعة نجاة 28 راكبا من الموت فى إحدى رحلات البالون الطائر بمدينة القرنة غرب المحافظة.

وصرح مصدر بشركات البالون الطائر بالأقصر، بأنه من المتوقع إيقاف مؤقت لشركتي بالون تلامست بالوناتهم، اليوم الاثنين، بموقع إقلاع البالون في الجو نتيجة هبة هوائية مفاجئة، في أثناء إقلاع بالون تابع لإحدى الشركات أدت إلى ملامسة بالون أخر، مؤكدا على أن براعة الطيارين قائدي البالونتين وخبرتهم العالية أدت إلى عدم وجود أي خسائر مادية تذكر لا في البالونات ولا في الأرواح.

وأشار إلى أن الأسباب ترجع إلى عوامل جوية مفاجئة، موضحا أنه فور وقوع الواقعه قامت قوات الأمن وشرطة السياحة وسيارات الحماية المدنية وإدارة السلامة الجوية التابعة للشركة المصرية للمطارات بموقع إقلاع البالون والإسعاف بدورهم الفعال تجاه هذه الأزمة، وتم نقل عدد 2 سياح إلى المستشفى العام للاطمئنان عليهم.

وتواصل وزير الطيران المدني ومساعده مع محافظ الأقصر ومدير الأمن للاطمئنان على حالة السياح، والمصابين الذين تم نقلهم إلى المستشفى، مضيفا أنه تم تكليف فريق تحقيق من الوزارة ومن سلطة الطيران المدني للوقوف على أسباب الواقعة ولمنع تكرارها، وسيصل اليوم إلى الأقصر لبدء التحقيق، كما سيتم إيقاف شركتي البالون المتلامستان إيقاف مؤقت لحين الانتهاء من التحقيقات، لافتًا إلى أنه تم تنفيذ حوالي 20 رحلة بالون أخرى تابعة لعدة شركات حفاظا على سلامة السياح وتم إلغاء رحلة واحدة موضوع الواقعة.

وتدرس وزارة الطيران المدني مع محافظه الأقصر حاليا وبشكل عاجل مشروع زيادة مساحة أرض إقلاع البالون لتوفير عدد 2 فدان أرض لكل شركة بالون بدلا من فدان واحد؛ للحفاظ على السلامة الجوية ومن ثم سلامة السياح، وحفاظا على اسم مصر وعلى حركة السياحة داخليا ودوليا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً