اعلان

نجاح فريق طبي في إجراء عمليتين جراحيتين ذات مهارة خاصة بمستشفى إيتاى البارود

الفريق الطبي بمستشفى ايتاى البارود العام
الفريق الطبي بمستشفى ايتاى البارود العام

نجح فريق طبي من أطباء مستشفى إيتاى البارود العام بمحافظة البحيرة، في إجراء عمليتين جراحيتين ذات مهارة خاصة لسيدتين في العقد الرابع من عمرهما.

حيث تمكن الفريق من إنقاذ حياة سيدة حضرت إلى قسم استقبال الجراحة، في العقد الرابع من عمرها، تعاني من التهاب حصوي بالمرارة وحصوات بالقناة المرارية، أدت إلي حدوث صفراء انسدادية، وارتفاع حاد بنسبة الصفراء بالدم، وارتفاع مفاجىء بوظائف الكبد، وبأخذ التاريخ المرضي للحالة تبين أنها تعاني من التهابات مرارية متكررة، مع فشل استخراج حصوات القناة المرارية بالمنظار خارج المستشفى لإجراء المريضة جراحة تحويل مسار سابقة خارج المستشفى.

تم حجز الحالة بالمستشفي وعمل الفحوصات اللازمة، والتحضير لدخولها عمليات طوارئ، وبالفعل تم دخول العمليات الجراحة وعمل استئصال للحويصلة المرارية مع استكشاف للقنوات المرارية، وتسليك للقناة المرارية، وتركيب أنبوبة مرارية T tube، والحالة الآن مستقرة وتحت الملاحظة بقسم الجراحة.

كما تم إجراء عملية جراحية لسيدة بالعقد الرابع تعاني من تضخم بالغدة الدرقية، وتم عمل استئصال لكامل الغدة الدرقية.

وضم الفريق الطبي الدكتور بشري درويش استشارى الجراحة العامة، والدكتور حازم سويلم استشارى التخدير والدكتور أحمد رمضان أخصائي الجراحه العامة والدكتورة ندى وسيم طبيب الجراحة العامة والدكتور اسلام عبداللطيف استشارى الجراحه العامه، والدكتور مدحت الزمرانى استشاري الجراحة والدكتور محمود سعد اخصائى الجراحة، والدكتور حمزه محمد، و الدكتور أحمد رزق رئيس قسم الجراحة، والدكتور محمد العنانى رئيس قسم العمليات، و ، وفريق التمريض محمد ناصر، و رؤيات البنا و محمد ناصرو هبه عبد الباسط.

من جانبه أشاد الدكتور هاني جميعة وكيل وزارة الصحة بالبحيره بجهود ونجاح الفريق الطبي المشارك علي سرعة إجراء تلك العمليات والإستجابه الفورية، مؤكدًا أن ذلك يأتي فى إطار اهتمام الدولة المصرية بتطوير المنظومة الصحية والعلاجية لتقديم خدمات طبية متميزة وخاصة فى التخصصات الدقيقة .

وأعرب وكيل الوزارة عن خالص شكره وتقديره لمديرالمستشفي الدكتور رضا بكر وللفريق الطبى من الجراحة والتخدير ، وفريق التمريض تقديرًا لمجهوداتهم ودورهم الكبير في تقديم خدمة طبية تليق بالمواطن المصري .

كما أكد الدكتور حموده الجزار وكيل المديرية أن ذلك يأتي في إطار التطوير المستمر للخدمات الصحية المقدمة لاهالي البحيرة وتذليل كافة العقبات امام الحالات الحرجة و الطارئة لتقديم خدمة طبية جيدة بمستشفيات البحيره .وأن اجراء مثل هذه العمليات بتلك الكفاءة يزرع الثقة فى نفس كل مواطن بحراوى .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بمناسبة عيد تحرير سيناء.. الإفراج بالعفو عن 476 من النزلاء المحكوم عليهم