اعلان

وكيل الصحة بالفيوم يستعرض تقريراً مفصلًا حول موقف كورونا بالمحافظة

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

استعرض الدكتور حاتم جمال الدين، وكيل وزارة الصحة بالفيوم، تقريرًا تفصيليًا بشأن موقف فيروس كورونا، والوضع الوبائي بالمحافظة، ومعدلات الإصابة، وأعداد ونسب التطعيم والفئات المستهدفة، وعدد الأسرة بالمستشفيات، وموقف ونسب مخزون الاكسجين السائل بها.

كان ذلك خلال الاجتماع الذي عقده الدكتور أحمد الانصاري محافظ الفيوم، بديوان عام المحافظة، لمناقشة أوضاع فيروس كورونا

ومن خلاله أكد وكيل وزارة الصحة، على توافر الأكسجين في جميع المستشفيات، وكذا توافر اللقاحات، والأدوية الخاصة بفيروس كورونا.

كما استعرض خطة المديرية لتوفير الأطباء وأطقم التمريض لسد العجز بكافة التخصصات داخل المستشفيات، والعمل على سرعة تدريب أطباء التكليف الجدد لتوظيف قدراتهم التوظيف الأمثل، مشيراً إلى جهود مديرية الصحة خلال فترة عيد الأضحى المبارك.

وأضاف جمال الدين، أن الأمور لا زالت مستقرة، بشأن مواجهة الموجة السادسة لفيروس كورونا، وغالبية حالات الإصابة بسيطة ويتم عزل الحالات المتوسطة ـ إن وجدت ـ منزلياً، مشيراً إلى أنه تم إجراء الفحوصات الطبية اللازمة لعدد 34 ألف و682 حالة من المترددين على المستشفيات العامة والمركزية خلال فترة عيد الأضحى.

كما تم صرف ألبان الأطفال خلال الفترة نفسها، وتم إجراء فحص السمعيات لحديثي الولادة، وتنفيذ حملات تطعيم الأطفال، لافتًا أنه يجري التنسيق لإطلاق حملة للقضاء على البلهارسيا نهاية الشهر الجارٍ.

WhatsApp
Telegram