اعلان

أخبار قنا اليوم.. الانتهاء من خطة لتنظيم ساحات انتظار السيارات في 6 مدن

نشرة اخبار قنا اليوم
نشرة اخبار قنا اليوم

شهدت محافظة قنا، اليوم الثلاثاء، عدداً من الأحداث الهامة التي ترصدها «أهل مصر» في تقرير أخبار قنا اليوم، على النحو التالي:

انطلاق امتحان الجبر والهندسة الفراغية لطلاب الثانوية العامة بقنا

انطلق، اليوم الثلاثاء، امتحان الرياضيات البحتة "الجبر والهندسة الفراغية“، لطلاب الثانوية العامة بمحافظة قنا، للعام الدراسي 2021/2022، ورقياً بنظام البابل شيت، وسط إجراءات أمنية مشددة.

فرحة وحزن بين طلاب الثانوية العامة بقنا عقب امتحان الجبر والهندسة الفراغية

عبر عدد من طلاب الثانوية العامة قسم علمي رياضة بمحافظة قنا، اليوم الثلاثاء، عن آرائهم حول امتحان الجبر والهندسة الفراغية، مؤكدين أن الامتحان جاء في مستوى الطالب المتوسط، ولكنه احتوى على بعض النقاط الصعبة، وذلك عقب خروجهم من أبواب اللجان، وسط إجراءات أمنية مشددة أمام اللجان.

«قنا الجامعي» ينجح في تخدير مريضة تعاني من تيبس تصلبي بالفك

أعلن الدكتور حجاجي منصور المدير التنفيذي لمستشفيات قنا الجامعية، نجاح فريق طبي بقسم التخدير والعناية المركزة في تخدير مريضة تبلغ من العمر 13 عامًا تعاني من تيبس تصلبي بمفصل الفك أصيبت به أثر حادث منذ 3 أعوام في إطار الخدمات الطبية المتقدمة التي تقدمها مستشفيات قنا الجامعية تحت رعاية الدكتور يوسف غرباوي رئيس جامعة جنوب الوادي، والدكتور علي عبدالرحمن غويل عميد كلية الطب ورئيس مجلس ادارة المستشفيات الجامعية.

«جنوب الوادي» تنظم بطولة كأس رئيس الجامعة بمشاركة 9 كليات و11 مركز شباب

انطلقت منافسات بطولة كأس رئيس جامعة جنوب الوادي للكليات والأندية ومراكز الشباب، والتي تقام خلال الفترة من 18 حتى 31 يوليو 2022، تحت رعاية الدكتور يوسف غرباوي رئيس الجامعة، والدكتور بدوي شحات نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، ويشارك بالبطولة 9 كليات و11 مركز شباب من محافظة قنا، وتجري المنافسات في 4 مجموعات.

انتشال 6 جثث انهارت عليهم حفرة أثناء التنقيب عن الآثار بقنا

تمكنت قوات الحماية المدنية بقنا، اليوم الثلاثاء، من انتشال 6 جثث انهارت عليهم حفرة في أثناء التنقيب عن الآثار بقرية العركي التابعة لمركز فرشوط، شمال محافظة قنا، وجرى نقل الجثث إلى المستشفى، وحُرر محضر بالواقعة، وأخطرت الجهات المختصة لتتولى التحقيقات.

ننشر أسماء ضحايا انهيار حفرة أثناء التنقيب عن الآثار بقنا

نشر «أهل مصر»، أسماء ضحايا انهيار حفرة في أثناء التنقيب عن الآثار، بقرية العركي التابعة لمركز فرشوط، شمال محافظة قنا، والذي أسفر عن مصرع 6 أشخاص من أسرة واحدة.

وجاءت أسماء الضحايا كالتالي: مريم جميل حكيم، 40 عامًا، وشقيقاها هاني جميل حكيم، 27 عامًا، وفادي جميل حكيم، 35 عامًا، وأبناؤها أبانوب نشأت رسمي، 20 عامًا، وبركات نشات رسمي، 35 عامًا، ورسمي نشات رسمي، 32 عامًا، وجرى نقل الجثث إلى المستشفى، وحُرر محضر بالواقعة، وأخطرت الجهات المختصة لتتولى التحقيقات.

ندب الطب الشرعي لتشريح جثامين ضحايا التنقيب عن الآثار بقنا

قررت جهات التحقيق، ندب الطب الشرعي لتشريح جثامين الـ6 أشخاص الذين لقوا مصرعهم، اليوم الثلاثاء، إثر انهيار حفرة عليهم أثناء التنقيب عن الآثار بقرية العركي التابعة لمركز فرشوط، شمال محافظة قنا.

السيطرة على حريق داخل منزل بقرية الدهسة في قنا

تمكنت قوات الحماية المدنية بقنا، اليوم الثلاثاء، من السيطرة على حريق نشب داخل منزل بقرية الدهسة التابعة لمركز فرشوط بمحافظة قنا، وإخماده قبل امتداده للمباني المجاورة، دون وقوع خسائر في الأرواح، وحُرر محضر بالواقعة، وأخطرت الجهات المختصة لتتولى التحقيقات.

بتكلفة 3 مليارات جنيه.. محافظ قنا يستعرض الموقف التنفيذي لأعمال المناطق الصناعية

ترأس اللواء أشرف الداودى محافظ قنا، اجتماعا موسعا لمتابعة الموقف التنفيذي لأعمال ترفيق المناطق الصناعية كلاحين قفط - نجع حمادي، ومجمع الصناعات الصغيرة والمتوسطة، واستمع إلى شرح مفصل للأعمال التي يجرى تنفيذها لترفيق المنطقتين الصناعيتين، مؤكدا أن المشروع يحظى باهتمام كبير من قبل الأجهزة التنفيذية بالمحافظة من خلال متابعة معدلات التنفيذ بشكل دوري لضمان انتظام سير العمل وفقا للجداول الزمنية المحددة، وحل أي معوقات قد تعترض تنفيذ الأعمال، موضحا أن الدولة خصصت نحو 3 مليارات جنيه ضمن برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر لتطوير وتوصيل المرافق إلى المنطقتين الصناعتين لزيادة إقبال المستثمرين.

«قنا» تنتهي من خطة لتنظيم ساحات انتظار السيارات في 6 مدن

واصل اللواء أشرف الداودى محافظ قنا سلسلة اجتماعاته، بعقد اجتماع لمناقشة تنظيم انتظار المركبات، بساحات الإنتظار والشوارع الرئيسية بمدن ومراكز المحافظة ولائحتها التنفيذية، وتابع المحافظ أعمال اللجنة المعنية بتحديد أماكن انتظار السيارات بساحات الإنتظار والشوارع الرئيسية، والتى انتهت من تحديد ساحات وأماكن الإنتظار فى 6 مدن هى (قوص – نقادة – قنا – دشنا – نجع حمادى – أبوتشت)، لافتا أنه تم الانتهاء من إعداد كراسة الشروط الخاصة بحق استغلال أماكن الساحات فى كل مدينة حسب مساحة المكان والموقع الجغرافي، وتم مراعاة المستوى الاقتصادي بكل موقع، مشيرًا إلى أن الهدف من تحديد ساحات انتظار السيارات هو تحقيق السيولة المرورية فى الشوارع وكذلك تعظيم الإستفادة من الموارد المحلية، بحيث لا تعطل الحركة المرورية في الشوارع والميادين، وذلك بالتنسيق مع إدارات المرور المختصة.

«134 ألف متر».. محافظ قنا يبحث مقترحات لاستغلال أراضي أملاك الدولة المستردة

عقد اللواء اشرف الداودى محافظ قنا اجتماعا موسعا، لوضع مقترحات للحفاظ والاستغلال الامثل لأراضي أملاك الدولة المستردة، ومنع التعدى عليها مرة أخرى، موجهاً بسرعة تقديم المقترحات من الوحدات المحلية وجهات الولاية على هذه الأراضي، للاستغلال الأمثل لأراضي أملاك الدولة المستردة والبالغ مساحتها 134 ألف متر مباني، للاستفادة منها في انشاء المشروعات الخدمية التى تخدم المواطن القنائى، لافتا إلى ضرورة تضافر جهود "الوحدات المحلية والهيئات والمؤسسات والأجهزة المعنية"، خلال تنفيذ هذه المشروعات على أرض الواقع.

إلغاء شرط السن للمتقدمين للمدارس الثانوية الفنية للتمريض بقنا

قرر اللواء أشرف الداودى محافظ قنا، إلغاء شرط السن للطلبة المتقدمين للمدارس الثانوية الفنية للتمريض، بناءً على القرار رقم 265 لسنة 2022، الذي أصدراه وزيريّ الصحة والسكان والتربية والتعليم والتعليم الفني.

إصابة شخصين في حادث تصادم دراجة نارية وملاكي بقنا

أُصيب شخصان، اليوم الثلاثاء، إثر وقوع حادث تصادم دراجة نارية وسيارة ملاكي أمام تخصيصة الحسينات بمركز أبوتشت، شمال محافظة قنا، وجرى نقل المصابين إلى مستشفى أبوتشت المركزي، وحُرر محضر بالواقعة، وأُخطرت الجهات المختصة لتتولى التحقيقات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مفتي الجمهورية لـ الحجاج: ادعو لمصر وأولياء أمر البلاد ليعم الخير