اعلان

إلغاء شرط السن لقبول الطلاب بمدارس التمريض بالبحيرة

مديرية الصحة والسكان بالبحيرة
مديرية الصحة والسكان بالبحيرة

أعلنت مديرية الصحة والسكان بالبحيرة، اليوم الخميس، إلغاء شرط التقيد بالسن، للقبول بمدارس التمريض من الحاصلين على الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2021/2022 شرط اجتياز باقي الإختبارات المحددة، ويستمر التقديم حتى 31 يوليو 2022.

وكانت مديرية الصحة والسكان بالبحيرة، اعلنت فى بيان نشر على صفحتها الرسمية عن فتح باب التقدم للقبول بمدارس التمريض على مستوى المحافظة، اعتبارًا من يوم السبت الموافق 2 يوليو حتى 20 يوليو 2022.

وقال البيان، إن التقديم يكون من خلال مقر مدارس التمريض (بنين - بنات) الكائنة بمراكز المحافظة كل مركز على حده، وشدد على أن القبول بمدارس التمريض يقتصر على أبناء المحافظة فقط، كما تضمن البيان عدد من الشروط منها ان يتم التقديم بصورة الأوراق وبمعرفة ولىالأمر فقط (إستمارة الشهادة الإعدادية- إستمارة النجاح - شهادة ميلاد الطالب / الطالبة - بطاقة ولي الأمر).

واشترطت أن يكون الطالب مصرى الجنسية حسن السير والسلوك - مدة الدراسة خمس سنوات - الحصول على الشهادة الإبتدائية من نفس المركز الملحق به مدرسة التمريض المراد الإلتحاق بها ان يكون الطالب حاصل على الشهادة الإعدادية العامة الحديثة ( لغة إنجليزية للعام الدراسي 2021-2022 طبقا للإدارة التعليمية المكتوبة فى الترم الاول فقط فى استمارة العام الدراسى أو مايعادله من الإعدادية الأزهرية أو الإعدادية من خارج البلاد مع عمل شهادة معادلة من مديرية التربية والتعليم بالبحيرة- القبول يكون طبقا لأعلى المجاميع المتقدمة على أن يتم تحديد الحد الأدنى للقبول بعد الإنتهاء من أعمال التنسيق بكل مدرسة - إلا يقل سن الطالب عن 15 سنة وألا يزيد عن 18 سنة فى 1 أكتوبر 2022 ، وألا تكون المتقدمة متزوجة ولا يتم الزواج أثناء فترة الدراسة.

وأشار البيان إلى ضرورة إجتياز المتقدمين لعدد من الإختبارات منها الإختبار الشخصى وكشف الهيئة والإختبار الطبى ويتم بواسطة القومسيون الطبى بالمحافظة واختبارات القدرات ( إختبار اللغة العربية واللغة الانجليزية والحاسب الآلي.

وحدد البيان النطاق الجغرافى لكل مدرسة واقتصار القبول بالنسبة للبنين بكل مدرسة على أبناء عدد من المراكز بمحيط المدرسة

ففى مدرسة تمريض بنين الدلنجات تقبل من الطلبة الحاصلين على الشهادة الإعدادية من مراكز ( الدلنجات - كوم حمادة - بإيتاي البارود - التحرير - وادى النطرون - غرب النوبارية).

ومدرسة تمريض بنين كفر الدوار تقبل من الطلبة الحاصلين على الشهادة الإعدادية من مراكز ( كفر الدوار - ابو المطامير - رشيد )

ومدرسة تمريض بنين ابو حمص تقبل من الطلبة الحاصلين على الشهادة الإعدادية من مراكز ( أبو حمص - إدكو - المحمودية - حوش عيسى ) ومدرسة تمريض بنين دمنهور وتقبل من الطلبة الحاصلين على الشهادة الإعدادية من مراكز ( بندر ومركز دمنهور - شبراخيت - الرحمانية ).

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حالة الطقس الآن .. ساعات قاسية تشهدها القاهرة والحرارة تكسر 40 درجة