اعلان

ردود أفعال طلاب الثانوية العامة بقنا عقب امتحان الأحياء (فيديو وصور)

ردود أفعال طلاب الثانوية العامة بقنا عقب امتحان الأحياء
ردود أفعال طلاب الثانوية العامة بقنا عقب امتحان الأحياء

عبر عدد من طلاب الثانوية العامة قسم علمي علوم بمحافظة قنا، اليوم الخميس، عن آرائهم حول امتحان الأحياء، مؤكدين أن الامتحان جاء في مستوى الطالب المتوسط، ولكنه احتوى على بعض النقاط الصعبة، وذلك عقب خروجهم من أبواب اللجان، وسط إجراءات أمنية مشددة أمام اللجان.

رصدت «أهل مصر»، ردود أفعال طلاب الثانوية العامة بمحافظة قنا، عقب خروجهم من اللجان بعد آداء امتحان الأحياء.

وقال عبد الرحمن فؤاد، طالب بالصف الثالث الثانوي 'علمي علوم'، إن امتحان الأحياء جاء في مستوى الطالب المتوسط، والوقت المخصص للامتحان كان كافيًا، مشيرا إلى أن الامتحان تضمن 50 سؤالًا في صورة اختيار من متعدد جاء ما يقرب من 20 سؤالًا صعبًا.

وأضاف موسى خالد، طالب بالصف الثالث الثانوي 'علمي علوم'، أن أسئلة امتحان الأحياء جاءت في مستوى الطالب فوق المتوسط، مشيراً إلى أن الامتحان تضمن بعض الأسئلة الغريبة والصعبة بنسبة قد تصل من 50 إلى 60%.

وأشار أحمد محمد سباق، طالب بالصف الثالث الثانوي 'علمي علوم'، إلى أن امتحان الأحياء جاء في مستوى الطالب المتوسط، ولكنه احتوى على أسئلة تحتاج إلى تركيز كبير ووقت طويل للإجابة عليها بنسبة قد تصل لـ 50%، مشيرا إلى أن الوقت المخصص للامتحان كان كافيًا إلى حد ما.

وفي وقت سابق، صرح اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، أن المحافظة بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم انتهت من كافة الإستعدادات لبدء مارثون امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2021 / 2022، مضيفاً أن عدد الطلاب الذين يحق لهم دخول الامتحانات هذا العام بلغ 16 ألف و 504 طلاب وطالبات، موزعين على 48 لجنة بمختلف الإدارات التعليمية التسع، مشيرًا إلى أنه تم تجهيز 40 استراحة لإقامة المعلمين المكلفين بمراقبة أعمال الإمتحانات، فضلا عن تجهيز كافة اللجان من حيث الإضاءة المناسبة والمراوح ومبردات المياه للتغلب على ارتفاع درجات الحرارة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مباراة ليفربول ووست هام يونايتد في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | التشكيل