اعلان

طقس مشمس شديد الحرارة نهاراً بقنا.. والعظمى 42 درجة

حالة الطقس بقنا
حالة الطقس بقنا

تشهد محافظة قنا، اليوم الأحد، طقس شديد الحرارة نهارًا، مائل للحرارة ليلاً، وتسجل درجات الحرارة بالمحافظة 42 درجة للعظمى، و26 درجة للصغرى.

طقس اليوم

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود، اليوم الأحد، طقس شديد الحرارة رطب نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وشمال الصعيد، حار رطب على السواحل الشمالية، معتدل الحرارة رطب ليلاً على السواحل الشمالية، مائل للحرارة رطب على باقي الأنحاء.

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أنه من المتوقع أن يكون طقس اليوم الأحد مشمسًا مع شبورة مائية خفيفة صباحًا ونشاط رياح أحيانًا مساءً على القاهرة الكبرى والوجه البحري، كما يشهد الطقس تكون غيوم جزئية مع شبورة مائية خفيفة صباحًا ونشاط رياح أحيانًا على السواحل الشمالية، فيما يكون الطقس مشمسًا مع نشاط رياح على جنوب سيناء وشمال وجنوب الصعيد.

نصائح ضرورية

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية، إلى أنه يجب في الأجواء الحارة عدم التواجد تحت أشعة الشمس المباشرة في الفترة من الظهر وحتى الخامسة عصراً، والإكثار من تناول المياه والسوائل الباردة على مدار اليوم، وارتداء غطاء للرأس أو استخدام المظلة أثناء التعرض المباشر لأشعة الشمس؛ تجنباً للإصابة بضربات الشمس، وارتداء الملابس القطنية، وعدم التواجد في أماكن مغلقة سيئة التهوية.

محافظات جنوب الصعيد

ووفق هيئة الأرصاد الجوية تسجل درجات الحرارة المتوقعة بمحافظة جنوب الصعيد اليوم الأحد ما يلي:

سوهاج: 39 درجة للعظمى و25 للصغرى.

قنا: 42 درجة للعظمى و26 للصغرى.

الأقصر: 42 درجة للعظمى و27 للصغرى.

أسوان: 43 درجة للعظمى و28 للصغرى.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً