اعلان

جامعة الدلتا التكنولوجية تستعد لاستقبال طلاب الثانوية العامة 2022 لأداء اختبارات القدرات

جامعة الدلتا التكنولوجية
جامعة الدلتا التكنولوجية

تستعد جامعة الدلتا التكنولوجية برئاسة الدكتور عربي السيد كشك، لاستقبال طلاب الثانوية العامة ٢٠٢٢ المتقدمين لأداء اختبارات القدرات المؤهلة للالتحاق بكلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة، وذلك وفقًا للجداول الزمنية المقررة من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي،حيث يبدأ التسجيل فى الفترة من الاثنين القادم الموافق ٢٠٢٢/٧/٢٥وحتى السبت الموافق ٢٠٢٢/٨/٦

وجهزت الكلية أماكن لاستقبال الطلاب قبل موعد الاختبار، فضلًا عن إعداد عروض وبروشورات تعريفية عن الجامعة وبرامجها التكنولوجية وأهميتها لمواكبة احتياجات ومتطلبات سوق العمل، بالإضافة إلى التعريف بالجامعات التكنولوجية الجديدة والبرامج الموجودة بها، فضلًا عن إعداد فيديو توضيحي عن اختبار القدرات وطريقة الإجابة.

وأوضح الدكتور عربي السيد كشك، استعداد الجامعة الكامل لاستقبال طلاب الثانوية العامة لأداء اختبارات القدرات، والتي تستهدف قياس المهارات المعرفية والتطبيقية التي تؤهل الطالب علميًا وعمليًا للالتحاق بالجامعة، مؤكدًا على ضرورة الالتزام بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والتباعد الاجتماعي حرصًا على سلامة كافة أفراد المنظومة التعليمية.

كما أكد رئيس الجامعة، أنه تم تشكيل لجنة لمتابعة اختبارات القدرات بصورة مستمرة، على أن تتولى اللجنة متابعة تنفيذ اختبارات القدرات طبقًا لبرامجها المقررة، ورفع التقارير إلى رئيس الجامعة فى كل مايتعلق باختبارات القدرات، وحل أي مشكلات تطرأ أمام الطلاب، ووجه بتوفير المناخ الملائم وكافة مقومات الراحة لهم لأداء الاختبارات.

ومن جانبه، صرح الدكتور محمود سالم عميد كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة، أن التصحيح يتم إلكترونيًا اولًا بأول ، ويتم رفع النتيجة على موقع التنسيق، موضحًا إن الاختبار يتضمن ثلاثة مجالات رئيسية وهي اللغة الإنجليزية والحاسب الآلي والرياضيات.

كما أكد الدكتور محمود سالم، أن الكلية حرصت على توضيح كل الضوابط والإجراءات وتيسير التقدم لأداء الاختبارات، مع تطبيق كل الضوابط التي تحقق الغاية من أداء اختبارات القدرات، والالتزام بتوجيهات رئيس الجامعة وتنفيذ الخطة الشاملة للجامعة لأداء الاختبارات.

والجدير بالذكر أن اختبارات القدرات تُعقد بمقر كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة- جامعة الدلتا التكنولوجية- مدينة مبارك الصناعية- قويسنا- المنوفية.

WhatsApp
Telegram