اعلان

تعيين الدكتور هشام العسكري نائبًا للرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء المصرية

الاستاذ الدكتور هشام العسكري
الاستاذ الدكتور هشام العسكري

قدم الدكتور عبد العزيز قنصوة، رئيس جامعة الإسكندرية التهنئة للدكتور هشام العسكري الأستاذ بقسم علوم البيئة، كلية العلوم جامعة الأسكندرية والمعار إلى الولايات المتحدة الأمريكية، ويعمل أستاذ الاستشعار عن بعد وعلوم وأنظمة الأرض بجامعة تشابمان، بمناسبة صدور قرار رئيس مجلس الوزراء بتعيينه نائبًا للرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء المصرية.

وتخرج الدكتور هشام العسكري، من قسم الجيولوجيا بكلية علوم الإسكندرية، وكان أول دفعته، وكان نشيطا فى مجالات علوم البيئة والأرض وتغيرات المناخ والتصحر والتنوع البيولوجي بإستخدام رصدات الأرض وعلاقتها بعلوم الحاسب الآلي والذكاء الاصطناعي، وحصل على دعم أنشطته البحثية بأكثر من 15 مليون دولار من مؤسسة العلوم الوطنية بالولايات المتحدة الامريكية ووكالة ناسا ووزارة الزراعة الأمريكية والاتحاد الأوروبي.

وأسهم "العسكري"، في العديد الأبحاث العلمية المنشورة، جمع خلالها بين معرفته بالعلوم الحاسوبية وتقنيات الاستشعار عن بعد، مع اهتمامه الشديد بتطبيق هذه التقنيات لمواجهة التحديات البيئية التي تواجه العالم، كما قام د. العسكري بتطوير مختبر علوم نظم علوم الأرض SEEDs فى جامعة تشابمان الأمريكية، والذي يضم العديد من طلاب الدكتوراة يقومون بعمل متطور تحت إشرافه، ويركز جزء من عمله على التلوث الطبيعي والبشري وتأثيره على البيئة، كما حصل د. العسكري على العديد من الجوائز العلمية العالمية من جهات علمية مرموقة، وشغل منصب المنسق الاقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا فى مشروع GEO-Cradle، ويشغل حالياً منصب نائب رئيس مجموعة WG3 لنشر الأعمال وبناء القدرات مع كبار العلماء من أوروبا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
شيخ الأزهر يزور مسجد السيدة زينب بعد الانتهاء من عمليات التجديد