اعلان

استقرار حالة الطفلة رقية بعد حصولها على حقنة ضمور العضلات الشوكي

الطفلة رقية
الطفلة رقية

قال محمد رضا والد الطفلة رقية المصابة بمرض ضمور العضلات الشوكي، إن نجلته حصلت على حقنة ZolgenSma المخصصة لحالتها أمس، وهي أغلى حقنة في العالم، وذلك بعد أن تم جمع مبلغ 40 مليون جنيه، في ملحمة وطنية شارك فيها الشعب المصري، ونجح فى جمع المبلغ خلال 20 يومًا تقريبًا، وذلك قبل أن تُكمل عامها الثاني.

وأوضح خال الطفلة رقية، في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أن رقية حصلت أمس على الحقنة وتم حقنها بعقار ZolgenSma، مؤكدًا أنها ما زالت في العزل داخل المستشفى، وتخضع للعلاج الطبيعي.

وأكد أن رقية بصحة جيدة متمنيًا من الجميع التوجه لها بالدعاء، وأن ينعم الله عليها بالشفاء العاجل، مؤكدًا أن مشوار العلاج مازال مستمرًا، مضيفًا: "أشكر كل من ساهم في مساعدتنا".

وأعرب والد الطفلة، عن سعادته بحصول ابنته على أغلى هدية بالتزامن مع الاحتفال بعيد ميلادها، إذ أن رقية أكملت عامها، وكان لا بد أن تحصل على الحقنة الأغلى فى العالم قبل أن تكمل عامين، مؤكدا أن ما حدث معجزة بكل المقاييس، وعبرت عن تلاحم وقوة وعظمة الشعب المصري.

واعتبر أن ما حدث مع ابنته رقية بداية لباب أمل جديد، متمنيًا أن يحصل جميع الأطفال المصابين بمرض ضمور العضلات الشوكي على العلاج اللازم حتى يتم شفائهم، مؤكدًا أنها ما زلت فى المستشفى لخوض رحلة العلاج الطبيعي والمائي، والحصول على بعض الأدوية الخاصة لها.

ويُشار إلى أن الطفلة رقية أصيبت بمرض ضمور العضلات الشوكي منذ ولادتها، واكتشفت أسرتها مرضها بعد مرور 6 أشهر من عمرها، وأكد الأطباء حاجتها لاغلى حقنة فى العالم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً