اعلان
اعلان

إغماء والدة قتيلي كفر الشيخ بعد حكم إعدام عمهما «فيديو»

والدة المجنى عليهما
والدة المجنى عليهما

قضت محكمة جنايات كفر الشيخ، الدائرة الثانية، اليوم الخميس، برئاسة المستشار شريف محمد قورة، رئيس المحكمة والدائرة، وعضوية والمستشارين مدحت عبد الرؤوف شرف، أمير جورجي المطيعى، محمد عبد الشافي محمد، وسكرتارية محمد عبدالوهاب، على صياد وابنه متهمين بقتل نجلي شقيقه بسبب خلافات على الإرث بكفر الشيخ، بالإعدام شنقًا لـ'محمد.ع.أ.أ'، 47 عامًا، صياد، المتهم الأول 'عم الضحايا'، وذلك بعد ورود رأي المفتي حول عقوبة إعدامه، وغرامة مليون جنيه وواحد للمتهم الأول والثاني في الدعوى المدنية.

كما قضت هيئة المحكمة فى جلستها المنعقدة اليوم على 'أحمد.م.ع.أ'، 19 عامًا، طالب، المتهم الثاني بالسجن لمدة ٣ أعوام، وغرامة ٥ آلاف جنيها.

وتعرضت أم المجني عليهما 'عبدالمجيد والسيد'، ضحايا عمهما بكفر الشيخ، للإغماء عقب النطق بالحكم على المتهمين، أمام مقر محكمة جنايات كفر الشيخ.

وكانت أم المجني عليهما قد عبرت قبل ذلك في أكثر من لقاء مع 'أهل مصر' عن حزنها لفقدان ابنيها، وأنها لم تكن تتوقع أن يقوم عمهما بقتل نجليها، كما أن ابنيها لم يتوقعا هم الأخرين أن يقوم عمهما بقتلهما، موضحة أن ابنيها ذهبا لعمهما لطلب حقهما في الأرض، ولكنه قام بقتلهما.

وقالت والدة المجني عليهما أن ابنها عبدالمجيد كان ابنها الأكبر وكان بمثابة الأب لأبيه، وأنه كان حنونًا على الجميع، وعبرت عن حزنها لفقدان نجليها.

وكانت محكمة جنايات كفر الشيخ قد قضت الشهر الماضي بإحالة أوراق المتهم الأول 'عم المجني عليهما'، لفضيلة المفتي لأخذ الرأي الشرعي في عقوبة إعدامه، وحددت جلسة اليوم الخميس للنطق بالحكم على كلا المتهمين، وذلك في أحداث القضية رقم 38748 لعام 2021 جنايات سيدي سالم والمقيدة برقم 3862 لعام 2021 كلي كفر الشيخ.

وكان المحامى العام قد أحال 'محمد.ع.أ.أ'، 47 عامًا، صياد، ونجله 'أحمد.م.ع.أ'، 19 عاما، طالب، لمحكمة الجنايات؛ لأنهما فى يوم العاشر من شهر يوليو من العام الماضى بدائرة مركز سيدى سالم قاما بقتل المجنى عليهما 'نجلى شقيق الأول' عمدا مع سبق الإصرار بأن بيتا النية وعقدا العزم على قتلهما وذلك على إثر خلافات معهما على الإرث.

وتبين من أوراق القضية أن كلا المتهمين انتقلا إلى حيث أيقنا سلفا تواجدهما بداخل المزرعة السمكية المقامة على الأرض إرثهم جميعا، وتقدم المتهم الأول تجاههما مشهرا السلاح النارى المرخص له 'بندقيته الخرطوش'، وأخرج له المتهم الثانى 'نجله' الذخيرة التى ذخر به سلاحه وتوجه صوب المجنى عليهما وأطلق الأول فى مواجهتهما خمسة أعيرة نارية أصابت المجني عليهما فأحدثت بهما إصابتهما الموصوفة بتقرير مصلحة الطب الشرعى قاصدا من وراء ذلك إزهاق روحهما وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

وتبين من أمر إحالة المتهمين لمحكمة الجنايات أن كلا المتهمين قد استعرضا القوة والتهديد قبل المجني عليه 'أحمد.ع.أ.أ'، وذلك بقصد ترويعه وإلحاق الأذى به وبممتلكاته وفرض السطوة عليه وكان من شأن ذلك إلقاء الرعب في نفسه وتعريض حياته للخطر وتكدير أمنه وسكينته، وقد وقعت بناء على تلك الجريمة وتلتها جرائم أخرى.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً