اعلان

محافظ القليوبية يتفقد الهبوط الأرضى بطريق الرياح التوفيقى بمدينة بنها

جانب من متابعة الطريق
جانب من متابعة الطريق

قام اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ القليوبية، بجولة فى الساعات الأولى من صباح اليوم، الإثنين، لمتابعة أعمال التطوير لشارع فريد ندا (المرحلة الثانية )، حيث تابع أعمال كشط الأسفلت القائم بكوبري المصنع الحربي بدءا من الكمين حتى نهاية الكوبري وبامتداد شارع فريد ندا أمام مديرية الطرق والنقل بمنطقة اتريب حتى كورنيش الرياح التوفيقي بإجمالي مسطح ٢٠٠٠٠ متر؛ تمهيدا لأعمال صب الأرصفة.

جانب من متابعة الطريق

جدير بالذكر أنه تم بدء العمل بالمشروع بناء على التنسيق مع جهاز تعمير القاهرة الكبرى في الاتجاهين امتداد كمين أتريب حتى الطريق الزراعي، مرورًا بمديرية الطرق والكباري حتى كورنيش الرياح التوفيقى.

جانب من متابعة الطريق

وتشمل الأعمال تطوير ورصف مدخل بنها الجنوبى من الطريق الزراعي في الاتجاهين حتى كوبري المصنع الحربي، وتطوير وتوسعة ورصف امتداد شارع فريد ندا أمام مديرية الطرق بالقليوبية بدءا من الكمين حتي كورنيش الرياح التوفيقي، بالإضافة إلى تطوير أنظمة الإنارة والكهرباء من خلال دفن الكابلات الهوائية وتحويلها إلى كابلات أرضية وتركيب أعمدة إنارة حديثة.

جانب من متابعة الطريق

وأضاف أنه يجرى تطوير وإعادة تأهيل 5 حدائق بمدخل المدينة وشارع فريد ندا بمسطح 6000 متر مسطح، كما تشمل أعمال التطوير رصف وتطوير وتوسعة الطرق بإجمالي طول 2 كيلو وإجمالي مسطح 32 ألف متر، بالإضافة إلى أعمال مد كابلات أعمدة الإنارة ودفن الكابلات الهوائية وتحويلها إلى كابلات أرضية علاوة على أعمال تطوير الحدائق بمدخل المدينة وتشمل أعمال تجميلية وشبكة ري حديثة وعمل منصة ونصب تذكاري وجدارية لتضفي مزيدا من المظهر الحضارى.

كما تفقد موقع الهبوط الأرضى شرق الرياح التوفيقي باتجاه موقف بنها العمومى، ووجه إدارة المرور بوضع علامات تحذيرية بفرض كردون حول منطقة الهبوط؛ حفاظا على حياة المارة فى الشارع، كما وجه رئيس مجلس مدينة بنها ببدء إزالة الطبقة السطحية للهبوط ووضع طبقة خرسانية والبدء في أعمال الإصلاح والتدبيش فورا وذلك بالتنسيق مع مديريتي الطرق والرى.

جاءت الجولة بحضور المهندس على عبد الستار، رئيس مدينة بنها، وإسلام رجب مدير التطوير الحضري، والرائد مصطفى عطية مدير وحدة مرور بنها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً