اعلان

أخبار البحيرة اليوم.. ضبط أدوية مهربة ومجهولة المصدر داخل 18 صيدلية

ديوان عام محافظة البحيرة
ديوان عام محافظة البحيرة

شهدت محافظة البحيرة، اليوم الثلاثاء ، العديد من الأحداث الهامة، ومن خلال هذا التقرير، ترصد 'أهل مصر'، أهم أخبار البحيرة اليوم.

ضبط أدوية مهربة ومجهولة المصدر داخل 18 صيدلية بالبحيرة

تمكنت الإدارة العامة للمراجعة الداخلية والحوكمة 'إدارة الرقابة والمتابعة الميدانية' بدیوان عام محافظة البحيرة، بالتنسيق مع هيئة الدواء المصرية فرع البحيرة، وجهاز حماية المستهلك بالبحيرة، وإدارة تموين أبوالمطامير، خلال حملة رقابية، من ضبط كمية كبيرة من الأدوية مجهولة المصدر والمهربة وغير المسموح بتواجدها داخل الصيدليات، وتم التحفظ على المضبوطات، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية.

وبالمرور على 11 صيدلية ومكتب مستلزمات بمركز أبو المطامير، أسفرت الحملة عن ضبط 11 صنفا من أدوية التأمين الصحى بواقع ٣٦ شريطا، و19 صنفا من الأدوية المجهولة والمهربة بواقع 78 عبوة مختلفة الشكل والنوع، وصنفان من الأدوية المؤثرة على الحالة النفسية وتقدر قيمه المضبوطات بـ30 ألف جنيه تقريبا.

كما تم ضبط 1000 سرنجة بدون فواتير بإحدى محلات المستلزمات غير المرخصة، وتحرير 3 محاضر مزاولة مهنة لأماكن يقوم بالعمل فيها أشخاص لايحق لهم مزاولة مهنة صيدلى.

وبالمرور على 7 صيدليات بمركز النوبارية، تم ضبط 500 صنف من أدوية التأمين الصحى، خاصة بهيئة الشراء الموحد وخاصة بالمستشفيات العامة وممنوع تداولها داخل الصيدليات العامة وأدوية مستورده مجهولة المصدر وممنوع تداولها داخل القطر المصري، وأدوية غير مسجلة بوزارة الصحة أو هيئة الشراء الموحد وهيئة سلامة الغذاء، وأدوية منشطات مهربة ومجهولة المصدر وممنوع تداولها، وعبوات مختلفة الشكل والنوع وتقدر قيمة المضبوطات بـ30 ألف جنيه تقريبا.

كما تم تحرير 3 محاضر مزاولة مهنة لأماكن يقوم بالعمل فيها أشخاص لا يحق لهم مزاولة مهنة صيدلي.

ووجه اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، بالمتابعة المستمرة والتصدي بكل حزم لكافة المخالفات مع تكثيف المرور والوقوف على مدى الالتزام بالقوانين.

وشدد محافظ البحيرة على ضرورة استمرار تلك الحملات بكافة مدن ومراكز المحافظة لضبط المخالفين مع اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

طلاب الدبلومات الفنية بالبحيرة يؤدون رابع أيام امتحانات الدور الثاني

يؤدي طلاب الدبلومات الفنية بمحافظة البحيرة، رابع أيام الامتحانات التحريرية (للدور الثاني)، حيث يؤدى ١٦٢٥٠ طالبا وطالبة الامتحانات في ٢٦ لجنة بجميع النوعيات (صناعي - زراعي - تجاري - فندقي) والتي انطلقت يوم السبت ٢٠٢٢/٧/٣٠ وتنتهى يوم الثلاثاء ٢٠٢٢/٨/٩، على مستوى المحافظة.

صرح يوسف الديب، وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة، بأنه يتم متابعة سير الامتحانات وتذليل ما يعترضها من معوقات من خلال غرفة العمليات الرئيسية بالمديرية والتى تم ربطها بغرف العمليات الفرعية بالإدارات التعليمية للاطمئنان على حسن سيرها والتأكد من الالتزام بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية اللازمة لحماية الطلاب والقائمين على العملية الامتحانية.

وأوضح أن ذلك يأتي تفعيلا لتوجيهات الدكتورر طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، واللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، فى هذا الشأن مع العمل على توفير كافة سبل الراحة والهدوء أمام الطلاب والالتزام التام بالضوابط الامتحانية الوزارية وتطهير وتعقيم اللجان عقب اليوم الامتحانى أولا بأول.

وأشار إلى أن غرفة العمليات الرئيسية لم ترصد فى اليوم الثالث من الامتحانات أى شكاوى أو معوقات تؤثر بالسلب على مسارها وقد تم التنبيه على رؤساء اللجان بضرورة تطبيق الإجراءات الاحترازية بلجان سير الامتحانات والاستراحات والتأكيد على توافر الإضاءة الكافية وتهوية اللجان ونظافة دورات المياه يوميا وتفعيل غرف العمليات بالإدارات التعليمية لإبلاغ الغرفة الرئيسية عن أي طوارئ.

من جانبه، أكد محمود الزرقا، مدير عام التعليم الفنى بالبحيرة، أن إجمالي أعداد طلبة وطالبات الدبلومات الفنية الذين لهم حق دخول امتحان الدور الثاني يبلغ (١٦٢٠٥) طالب وطالبة ( صناعى ١١٦٣٧ - زراعى ٢٤١٨ - تجارى ١٠٣٣ -مزدوج ٧١٦ - فندقي ٤٠١) موزعين على ٢٦ لجنة (١٤ صناعي عام و٥ صناعي مهني و٣ زراعي و٣ تجاري و١ فندقي) على مستوى المحافظة يؤدون امتحاناتهم طبقا للجداول المعتمدة من قبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني

إحالة 133 من العاملين بالمنشآت الخدمية والصحية بالبحيرة للتحقيق

أكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة على ضرورة متابعة مدى الإنضباط الإداري وحركة سير العمل بجميع المصالح والهيئات الحكومية والخدمية والصحية بمدن ومراكز المحافظة لمتابعة إلتزام العاملين بالقواعد المنظمة ومواعيد العمل الرسمية مع إتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين والمقصرين.

وفي هذا الشأن نفذت الوحدات المحلية بمدن ومراكز المحافظة من خلال إدارة الرقابه والمتابعة حملات تفتيشية أسفرت عن إحالة 114 من العاملين بالمستشفي العام بالدلنجات والوحدات الصحية للتحقيق لتغيبهم وتركهم العمل بدون سند قانونى

كما تم إحالة 19 من العاملين بالوحدات الصحية والمنشآت الخدمية بشبراخيت للتحقيق لتركهم العمل بدون سند قانونى، وتم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً