اعلان

محافظ سوهاج يبحث سبل الحد من الحوادث المرورية بطريق جهينة الصحراوي

سوهاج
سوهاج

ترأس اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، اليوم، الاجتماع الدوري مع القيادات التنفيذية بالمحافظة، لمناقشة عدد من الموضوعات والملفات التي تهم المواطن السوهاجي، ومتابعة تنفيذ عدد من المشروعات الخدمية والتنموية بمختلف مراكز المحافظة، بحضور السيد أحمد سامي القاضي نائب المحافظ، واللواء عصام الدين الليثي السكرتير العام للمحافظة.

كما حضر الاجتماع كل من " النائب محمود أبو الخير، والنائب حاتم مبارك، والنائب شعبان لطفي، والنائب ياسر نصر، والنائبة غادة الضبع، والنائب نور أبو ستيت، والنائب خليفة رضوان، أعضاء مجلس النواب، ورؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء، ووكلاء الوزارات ورؤساء المصالح والهيئات الحكومية.

ناقش الاجتماع سبل الحد من الحوادث المرورية بطريق جهينة الصحراوي الغربي، ووجه المحافظ بوضع تصور سريع للمشكلة، واتخاذ إجراءات عاجلة بوضع علامات ضوئية ولوحات إرشادية مرورية بالطريق، كما ناقش الاجتماع عدد من الطلبات العامة التي تقدم بها السادة أعضاء مجلس النواب، حيث تم مناقشة طلب تغيير خطوط المياه بقرى " السمطا، وأولاد عليو، والحرجة" بمركز البلينا، ووجه المحافظ بالتنسيق بين الوحدة المحلية وشركة مياه الشرب، والهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي، واتخاذ الإجراءات اللازمة في هذا الشأن .

كما وجه المحافظ شركة الكهرباء بالعمل على دعم الشبكة وتغيير المحولات الكهربائية بقرى " الحرجة، و أولاد عليو، والسمطا، والساحل، و الغنيمية" بمركز البلينا، نظرا للانقطاع المتكرر للتيار الكهربائي.

ناقش الاجتماع كذلك موقف صرف معاش تكافل وكرامة للأسر الأكثر احتياجا بسوهاج، وسبل التيسير على المواطنين وتوسيع دائرة المستفيدين.

وأوضح رأفت السمان وكيل وزارة التضامن الاجتماعي أن قرار السيد رئيس الجمهورية بإضافة مليون مستفيد جديد من معاش " تكافل وكرامة " سوف يساهم في القضاء على قائمة الانتظار بالمحافظة، وإضافة 150 ألف أسرة جديدة بسوهاج، مشيرا إلى أن المبالغ التي يتم صرفها للمستفيدين بسوهاج سنويا تبلغ أكثر من 138 مليون جنيه شهريا، بإجمالي مليار و656 مليون جنيه و 552 ألف جنيه سنويا، وهو من أعلى قيمة دعم نقدي تقدمها الوزارة على مستوى جميع محافظات الجمهورية .

تطرق الاجتماع أيضا إلى مناقشة موقف " المدارس، والأجنحة، والتوسعات، ومدارس التعليم المجتمعي، و قرارات التخصيص، وعمليات الإحلال والتجديد، وإنشاء المدارس" بنطاق مركز جهينة، وكذا موقف المدارس المؤجرة بنطاق المحافظة، حيث وجه محافظ سوهاج بتشكيل لجنة من "مديرية التربية والتعليم، وهيئة الأبنية التعليمية، والتفتيش المالي والإداري بالمحافظة" ؛ لحصر جميع المدارس المؤجرة، والموقف الراهن لها، وإعداد تقرير مفصل بها .

وكلف المحافظ رؤساء المدن بالتنسيق مع إدارة الحماية المدنية لحصر جميع نقاط الإطفاء الموجودة بنطاق المحافظة، وذلك لتحديد الأماكن التي تحتاج إلى إنشاء نقاط جديدة .

WhatsApp
Telegram