اعلان

أخبار البحيرة اليوم.. تحرير 14 محضرًا لمخابز بلدية مخالفة

ديوان عام محافظة البحيرة
ديوان عام محافظة البحيرة

شهدت محافظة البحيرة، اليوم الأربعاء، العديد من الأحداث الهامة، ومن خلال هذا التقرير، ترصد "أهل مصر"، أهم أخبار البحيرة اليوم.

تنفيذ قافلة سكانية شاملة بقرية ديبي في رشيد

نظمت الوحدة المحلية لمركز ومدينة رشيد، بمحافظة البحيرة، بالتنسيق مع وحدة السكان بالديوان العام قافلة سكانية شاملة بقرية ديبي التابعة للوحدة المحلية لقرية محلة الأمير بمشاركة ممثلي جميع الجهات الخدمية والتنفيذية بنطاق المركز والمحافظة.

وتم خلال القافلة الكشف على 24 حالة باطنة وأطفال وصرف العلاج بالمجان، وفي مجال الطب البيطري، تم رش 30 بقرة و10 جواميس و50 غنما وتجريع 50 غنما.

وخلال الحملة تم عمل امتحان فوري لـ18 من أبناء القرية، وتوزيع لحوم على أبناء القرية مقدمة من جمعية السيدة عائشة الخيرية.

وفي مجال الكهرباء، تم صيانة كشافات القرية ورفع القمامة، والرد على استفسارات المزارعين في مجال الزراعة وعمل ورشة رسم للأطفال.

كما تم توفير سيارة سلع غذائية مدعمة، وسيارة أنابيب غاز بسعر المستودع، وتنفيذ ندوة تثقيفية بعنوان "الاختيار الصحيح = حياة سعيدة".

ووجه اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، بتكثيف عمل القوافل السكانية والطبية المجانية لتحسين الظروف المعيشية بالقرى الأكثر احتياجاً وتمكينها من الحصول على كافة الخدمات الأساسية والمقومات والاحتياجات لمواطنيها وتخفيف الأعباء عن كاهلهم.

تكليف الدكتور عبد العزيز صبَّاح بتسيير أعمال مدير مستشفى إدكو

أصدر الأستاذ الدكتور هاني جميعة وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، قرارًا بتكليف الدكتور عبد العزيز عبدربه يوسف صبّاح حمد، بالدرجة الثانية بالمجموعة النوعية التخصصية لوظائف الطب البشري، للقيام بتسيير أعمال مدير مستشفى إدكو المركزى، لمدة ثلاثة أشهر أو لحين شغل الوظيفة بالطرق القانونية ولصالح العمل.

وأكد الدكتور حمودة الجزار وكيل المديرية، أن القرار الذى صدر اليوم يهدف في المقام الأول، لتطوير الأداء في المنظومة الصحية في البحيرة، لتقديم خدمة طبية متميزة تليق بالمواطن البحراوي.

ووجه الدكتور هانى جميعة، والدكتور حموده الجزار، الشكر والتقدير للدكتور أحمد السنهوري على مابذله من جهد خلال الفترة التي قضاها بالعمل، كمدير لمستشفى إدكو المركزي .

إزالة 13 حالة تعد على الأراضى الزراعية في البحيرة

شهدت مدن ومراكز محافظة البحيرة، عددًا من الحملات لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، أسفرت عن إزالة 13 حالة تعدٍ بنطاق 4 مراكز بالمحافظة.

يأتي ذلك في إطار تنفيذ تعليمات الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بضرورة الحفاظ على أملاك الدولة والأراضي الزراعية وإزالة التعديات عليها وفرض هيبة الدولة على أراضيها.

فى ذات السياق، شدد اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، باستمرار حملات إزالة التعديات ومنع أى تعد جديد نهائيا وإزالة فورية فى المهد وكذا التعاون والتنسيق بين كافة الجهات المعنية وتفعيل كافة الإجراءات التي من شأنها تذليل العقبات أمام التنفيذ؛ للحفاظ على حق الدولة والشعب وحماية الرقعة الزراعية والالتزام ببذل أقصى جهد والتعامل بكل حسم بقرارات فورية للقضاء على تلك الظاهرة.

تحرير 14 محضرا لمخابز بلدية مخالفة في البحيرة

تمكنت حملة من مديرية التموين بالبحيرة، من تحرير 14 محضرا ضد أصحاب مخابز بلدية مخالفة، لإنتاجهم خبزا ناقص الوزن، في مركز أبو حمص.

واستهدفت الحملة التي أشرف عليها المهندس مجدي الخضر، وكيل وزارة التموين بالبحيرة، بالتنسيق مع مباحث التموين والرقابة التموينية، غلق مخبز بلدى لمدة شهر لإنتاج خبز ناقص الوزن بمقدار 27 جراما للرغيف الواحد.

كما تم ضبط مخبز للتصرف فى 8 شكائر دقيق بلدى مدعم عن طريق بيعهم بالسوق السوداء لتحقيق ربح غير مشروع، وضبط 7 مخابز لإنتاج خبز ناقص الوزن حتى 19 جراما للرغيف الواحد، وضبط مخبزين للتوقف عن الإنتاج دون إذن مسبق أو عذر قهرى وجارى مراجعة وجود مبيعات وهمية لهم من عدمه وقت التوقف.

بالإضافة إلى تحرير 3 محاضر لعدم الإعلان عن مواعيد العمل بالمخبز، ووزن وسعر الرغيف، وعدم نظافة أدوات العجين.

من جانبه، وجه اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، بتكثيف الحملات التموينية على الأسواق والمخابز والمحال التجارية والعمل على ضبط الأسعار، والتأكد من جودة السلع المعروضة ومطابقتها للمواصفات مع اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين؛ للحفاظ على صحة المواطنين وضمان وصول الدعم لمستحقيه والالتزام بالقرارات التموينية المحددة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
اتحاد الكرة يكشف موقف عبد الله السعيد من الانضمام للمنتخب في معسكر يونيو (خاص)