اعلان

أخبار البحيرة اليوم.. النزول بتنسيق الثانوي العام إلى 225 درجة

ديوان عام محافظة البحيرة
ديوان عام محافظة البحيرة

شهدت محافظة البحيرة، اليوم الخميس ، العديد من الأحداث الهامة، ومن خلال هذا التقرير، ترصد "أهل مصر"، أخبار البحيرة اليوم.

محافظ البحيرة يقرر النزول بتنسيق الثانوي العام إلى 225 درجة

قرر اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، خفض درجات تنسيق القبول بالصف الأول الثانوي العام للعام الدراسى 2022 /2023 للطلاب الناجحين فى الشهادة الإعدادية العامة بواقع 10 درجات ليكون 225 درجة، بعد أن كان 235 درجة.

وأشار محافظ البحيرة، إلى الاستمرار فى قبول ملفات الطلاب، وفقاً للحد الأدنى للتنسيق بمدارس كل إدارة تعليمية، والحد من التزاحم خلال التقديم.

جاء ذلك بناءً على المذكرة المعروضة من يوسف الديب، وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة، لاستيفاء أعداد الطلاب بالمدارس الثانوى، واستكمال الأعداد المطلوبة بالمرحلة الأولى واستجابة لرغبة العديد من أولياء الأمور.

ضبط أكاديمية لتعليم مهنة التمريض بدون ترخيص في البحيرة

شنت إدارة الرقابة والمتابعة الميدانية بديوان عام محافظة البحيرة بالتنسيق مع جهاز حماية المستهلك بالبحيرة والوحدة المحلية لمركز ومدينة إيتاى البارود حملة مكبرة، أسفرت عن ضبط أكاديمية لتعليم مهنة التمريض بدون ترخيص وبدون تأهيل للعاملين بها، ولهم إعلانات مضللة، حيث تتقاضى من الطالب آلاف الجنيهات، خلال عدة أشهر، وتعلن حصولها على شهادات حكومية معتمدة على غير الحقيقة.

من جانبه، وجه اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، بالمتابعة المستمرة والتصدي بكل حزم لكافة المخالفات مع تكثيف المرور والوقوف على مدى الالتزام بالقوانين.

وشدد محافظ البحيرة، على ضرورة استمرار تلك الحملات بكافة مدن ومراكز المحافظة؛ لضبط المخالفين، مع اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

ضبط 15 طن قمح داخل محل أعلاف في البحيرة

تمكنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة البحيرة، اليوم الخميس، بقيادة المهندس مجدي الخضر، بالاشتراك مع مباحث التموين تم ضبط 15 طن قمح داخل محل أعلاف بإيتاي البارود.

وتم التحفظ على المضبوطات وتوريدها لصومعة دمنهور، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

ومن جانبه أكد اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة على تكثيف الحملات التموينية على المخابز والأسواق والمحلات والمصانع الغير مرخصة لمكافحة الغش التجاري لضبط السلع مجهولة المصدر، ومنتهية الصلاحية والمتابعة المستمرة لحركة الأقماح وانتظام أعمال التوريد ومراقبة حالة التخزين بالشون والصوامع واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة حيال المخالفين.

إحالة 83 موظفًا بالمنشآت الحكومية والخدمية بالبحيرة للتحقيق

نفذت الإدارة العامة للمراجعة الداخلية والحوكمة بالمحافظة، إدارة الرقابة والمتابعة، حملة مرورية مكبرة لمتابعة الانضباط الإداري داخل المنشآت الحكومية والخدمية بمركز ومدينة وادي النطرون الوحدات المحلية بالمدينة وقرية بني سلامة، الادارة الزراعية، الادارة التعليمية، إدارة الشباب والرياضة، الادارة الصحية، الوحدة الصحية بقرية بني سلامة، مكتب الصحة".

أسفر المرور عن رصد 38 حالة ترك عمل بدون سند قانوني بعدد 5 منشآت حكومية، كما تم ضبط 45 حالة غياب من العاملين بدون سند قانوني بعدد 6 منشآت حكومية، وتم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين والمقصرين.

من جانبه أكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، على المتابعة المستمرة وتكثيف المرور على كافة المصالح للتأكد من الانضباط الإداري بها وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين والوقوف على مدى الإلتزام بالقوانين.

WhatsApp
Telegram