اعلان
اعلان

تموين بورسعيد: ضبط مواد غذائية وعصائر ومخللات فاسدة وتحرير محاضر للمخابز البلدية

تموين بورسعيد
تموين بورسعيد

قاد ناصر ثابت، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بمحافظة بورسعيد، يرافقه محمد عوض وكيل المديرية، وعدد من قيادات مديرية التموين بالمحافظة حملة تموينية.

وأسفرت الحملة عن ضبط معمل تجهيز لحوم ومصنعاتها بدائرة حى المناخ بحوزته كميات تقدر بـ250 كجم دهون حيوانى التى تدخل فى تصنيع اللحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمى، وتشكل خطراً على صحة مستهلكيها، تم التحفظ على الكمية المضبوطة، وتحرر محضر بالواقعة والعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

واعترضت سيارات الحملة إحدى السيارات المحملة بكميات كبيرة من البراميل الخاصة بالمُشهيات والمخللات وتم ضبط كمية تقدر بـ250كجم من المخلل تقوم هذه السيارة بتوزيعها على المحال التجارية دون وجود أى تواريخ للإنتاج والانتهاء والصلاحية، تم التحفظ على الكميات المضبوطة، وتحرر محضر بالواقعة والعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

كما تم ضبط 800 قطعة بسكويت ومواد غذائية وعصائر منتهية الصلاحية داخل مخزن غير معلن عنه بدائرة حى الزهور، تم التحفظ على الكمية المضبوطة، وتحرر محضر بالواقعة والعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

واستكملت الحملة مهام عملها وتمكنت من ضبط سوبر ماركت بحوزته 80 صفيحة جبنة يبدو عليها علامات التلف والفساد، كما أنها مجهولة المصدر وبدون تواريخ إنتاج أو انتهاء تضر بصحة المواطنين، تحرر محضر بالواقعة وتم اتخاذ الإجراءات القانونية لحين صدور قرار النيابة.

مخالفات في نطاق الأسواق

تم تحرير (12) محضر عدم إعلان عن أسعار المواد الغذائية، (8) محاضر شهادات صحيـــة للعاملين بمحال السوبر ماركت، (4) محاضر بيع أزيد من السعر سجائر.

فى مجال المخابز البلدية التموينية

تم تحرير (6) تقارير إثبات حالة لمخابز لنقص وزن رغيف الخبز، تحرير (4) تقارير إثبات حالة لمخابز لعدم نظافة أدوات العجين، (3) تقارير إثبات حالةعدم مطابقة رغيف الخبز للمواصفات،

كما تم تحرير (2) تقارير إثبات حالة لمخابز لعدم وجود قائمة تشغيل.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً