المشرف العام على التحرير داليا عماد

نتيجة الثانوية العامة.. السادس مكرر: أتمنى الالتحاق بكلية الألسن وشقيقتي تنبأت بمجموعي

أهل مصر
الطالبة وأسرتها
الطالبة وأسرتها

أكدت مريم محمد أحمد إسماعيل، الحاصلة على 380 درجة، وتحتل الترتيب السادس مكرر، في نتيجة الثانوية العامة 2022، بمدرسة أبوبكر الصديق الرسمية لغات بمدينة العبور، بمحافظة القليوبية، أنها كانت تتوقع النجاح بتفوق، لكنها لم تحلم بالدخول ضمن الأوائل.

وأعربت مريم عن رغبتها في الالتحاق بكلية الألسن، مؤكدة أن والديها كانا يهيئان الجو المناسب لها لسهولة المذاكرة، كما لفتت إلى أن أصعب المواد كان التاريخ.

وكشفت مريم عن أن شقيقتها الصغرى "ريم" تنبأت لها بنتيجتها، والنجاح بتفوق، واتصال الوزير بها، مؤكدة أنها كانت تنظم الوقت، عبر جدول محكم يوميا للمذاكرة، وكانت أيضا تتابع السوشيال ميديا.

وقال المهندس محمد أحمد والد الطالبة مريم، إن نتيجة الثانوية العامة 2022 كانت مفاجئة له، قائلا: "مريم دائما متميزة ومتفوقة ولكن لم أتوقع النجاح بتفوق، وحصولها على مركز متقدم على مستوى الجمهورية.

أما والدة مريم، فقتالت إنها قررت فصل الإنترنت خلال التيرم الثاني، ولمدة 3 أشهر كاملة، بسبب تمسك مريم بمتابعة الإنترنت لفترات طويلة، وذلك ظنا منها أنه سيشغلها عن المذاكرة.

وأضافت والدة مريم أن المذاكرة ليست بعدد الساعات، لكن بقدر الاستيعاب، مطالبة كل أولياء الأمور بعدم الضغط على أبنائهم، خاصة على الطلاب الذين يعرفون مصلحتهم.