اعلان

أخبار البحيرة اليوم.. ضبط 2 طن زيت طعام خام داخل مصنع بدون ترخيص

ديوان عام محافظة البحيرة
ديوان عام محافظة البحيرة

شهدت محافظة البحيرة، اليوم الجمعة، العديد من الأحداث الهامة، ومن خلال هذا التقرير، ترصد "أهل مصر"، أهم أخبار البحيرة اليوم.

محافظ البحيرة يستقبل وزير التنمية الدولية الكندي وأعضاء الأمم المتحدة.. غدًا

يستقبل اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، غدا السبت 13 أغسطس 2022، السيد هارجيت ساجان وزير التنمية الدولية والوزير المسئول عن الوكالة الكندية للتنمية الاقتصادية بمنطقة المحيط الهادى، واللواء جمال نورالدين محافظ كفر الشيخ، والسفير الكندى وأعضاء من هيئة الأمم المتحدة وعدد من المسئولين.

تستهدف الزيارة بحث سبل التعاون لدعم مشروعات منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة "الفاو" بالمحافظة لمساعدة السيدات والشباب على توفير الغذاء الآمن وتحسين دخلهم.

وخلال الزيارة، سيتم الإعلان عن مشروع تغير المناخ بقيمة 10 ملايين دولار بالتعاون مع منظمة" الفاو " لتنفيذه في محافظتي الدلتا "كفر الشيخ والبحيرة "، وصعيد مصر "أسوان".

صحة البحيرة تُنفِذ خطة لترشيد استخدام الكهرباء بجميع المنشآت الصحية

عقد الدكتور هاني جمعية، وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، اجتماعًا موسعًا عبر تقنية الفيديو كونفرانس، مع مديري الإدارات الصحية، والمستشفيات التابعة، بحضور الدكتور حمودة الجزار وكيل المديرية، ومديري الإدارات الفنية، وذلك لتنفيذ قرارات رئيس مجلس الوزراء الخاصة بخطة استهلاك الكهرباء">ترشيد استهلاك الكهرباء، والتأكد من تطبيق الإجراءات الخاصة بها على الوجه الأكمل.

وخلال الاجتماع وجه وكيل صحة البحيرة، بضرورة الاستخدام الأمثل للكهرباء والمياه والطاقة، تزامنا مع توجهات الدولة للتنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

كما وجه وكيل الوزارة بتنفيذ خطة لترشيد استهلاك واستخدام الكهرباء والتي تشمل جميع المباني الحكومية، حيث يتم قطع الكهرباء عنها فور الانتهاء من مواعيد العمل الرسمية، باستثناء الوحدات التي بها طبيعة خاصة " ثلاجات حفظ الطعوم، عناية مركزة، عمليات، طوارئ، حضانات".

وشدد وكيل الوزارة على تشغيل الأوتوكلافات بالحمل الصحيح لها وليس أقل من ذلك، واستخدام المصابيح العادية الموفرة للطاقة، واقتناء الأجهزة الموفرة للطاقة، والمحافظة على درجة حرارة الثلاجات 4 مئوية، والعمل على نشر الوعي لدى جميع المواطنين بأهمية ترشيد الكهرباء، وأثر ذلك على الاقتصاد المصري.

فيما وجه وكيل الوزارة بالبدء فورًا في زراعة وتشجير كافة المساحات المتاحة داخل وحدات ومراكز صحة الأسرة، وجميع المستشفيات، تنفيذا لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بزراعة 100 مليون شجرة مثمرة.

كما وجه وكيل الوزارة بتشكيل لجنة مركزية بالمديرية ولجان فرعية بكل إدارة صحية ومستشفى، للإشراف والمتابعة على بدء التنفيذ والتزام جميع المنشآت بالسياسات المعلنة لترشيد استخدام الكهرباء.

من جانبه، أكد الدكتور حمودة الجزار، وكيل المديرية، على ضرورة أن تصبح مديرية الصحة بالبحيرة، الرائدة في استهلاك الكهرباء">ترشيد استهلاك الكهرباء والمياه والطاقة في جميع المؤسسات الصحية على مستوى الجمهورية.

ووجه باستبدال الضوء الطبيعي في فترة النهار (عن طريق النوافذ) بدلا من الإضاءات الكهربائية فى كافة الأماكن، وضرورة تنفيذ خطة توعوية لنشر ثقافة الترشيد بين الجميع من خلال الإدارات الفنية المعنية بذلك، مشددا على أن يتم تدريب الفرق الإشرافية على متابعة خطة الترشيد أثناء المرور، والتدخل الفوري في حالة وجود إهدار ورفع تقرير بذلك.

ضبط 2 طن زيت طعام خام داخل مصنع بدون سجل صناعي بالبحيرة

نفذت مديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة البحيرة، برئاسة المحاسب مجدي الخضر، بالاشتراك مع مباحث التموين، حملة تموينية مكثفة على الأسواق والمحال التجارية، والمصانع والمخابز، وثلاجات حفظ المواد الغذائية؛ للتأكد من صلاحية المعروض، ومدى مطابقته للمواصفات القياسية والاشتراطات الصحية، حفاظا على صحة المواطنين.

أسفرت الحملة عن ضبط مصنع زيت طعام بناحية مركز الرحمانية، يقوم بالعمل بدون سجل صناعي وتم التحفظ على 2 طن زيت خام، و360 زجاجة زيت زنة 750 مللي كمنتج نهائي، و750 زجاجة فارغة، و800 كرتونة فارغة، و800 غطاء لوازم إنتاج.

تم التحفظ على الكمية المضبوطة، وحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة لمباشرة التحقيق.

من جانبه، شدد اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، على تكثيف الحملات التموينية على المخابز والأسواق والمحلات والمصانع غير المرخصة؛ لمكافحة الغش التجاري، وضبط السلع مجهولة المصدر، ومنتهية الصلاحية، واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة حيال المخالفين.

تحصين 362 ألف رأس ماشية ضد الحمى القلاعية والوادي المتصدع بالبحيرة

أعلنت مديرية الطب البيطري في محافظة البحيرة، أن ما تم تحصينه خلال الحملة القومية لتحصين الماشية ضد مرض الحمى القلاعية، وحمى الوادي المتصدع، بلغ 362 ألفًا

و137 رأس ماشية؛ بهدف الحفاظ على الثروة الحيوانية.

وأكد الدكتور أحمد عيادة، مدير مديرية الطب البيطري بالبحيرة، أنه تم تحصين 12 ألفًا و395 رأس ماشية، أمس الخميس، وذلك من خلال فرق التحصين بجميع الإدارات التابعة للمديرية.

من جانبه، شدد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، على سرعة الاستجابة للفرق البيطرية التي ستتواجد بكافة مدن وقرى المحافظة لتحصين المواشي، والالتزام بكافة التعليمات والإرشادات من أجل الحد من انتشار المرض والتأكد من تسجيل التحصين ببطاقة تسجيل الحيوان.

WhatsApp
Telegram