اعلان

صحة البحيرة تُنفِذ خطة لترشيد استخدام الكهرباء بجميع المنشآت الصحية

خطة لترشيد استهلاك الكهرباء بمديرية الصحة بالبحيرة
خطة لترشيد استهلاك الكهرباء بمديرية الصحة بالبحيرة

عقد الدكتور هاني جمعية، وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، اجتماعًا موسعًا عبر تقنية الفيديو كونفرانس، مع مديري الإدارات الصحية، والمستشفيات التابعة، بحضور الدكتور حمودة الجزار وكيل المديرية، ومديري الإدارات الفنية، وذلك لتنفيذ قرارات رئيس مجلس الوزراء الخاصة بخطة ترشيد استهلاك الكهرباء، والتأكد من تطبيق الإجراءات الخاصة بها على الوجه الأكمل.

وخلال الاجتماع وجه وكيل صحة البحيرة، بضرورة الاستخدام الأمثل للكهرباء والمياه والطاقة، تزامنا مع توجهات الدولة للتنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

كما وجه وكيل الوزارة بتنفيذ خطة لترشيد استهلاك واستخدام الكهرباء والتي تشمل جميع المباني الحكومية، حيث يتم قطع الكهرباء عنها فور الانتهاء من مواعيد العمل الرسمية، باستثناء الوحدات التي بها طبيعة خاصة " ثلاجات حفظ الطعوم، عناية مركزة، عمليات، طوارئ، حضانات".

وشدد وكيل الوزارة على تشغيل الأوتوكلافات بالحمل الصحيح لها وليس أقل من ذلك، واستخدام المصابيح العادية الموفرة للطاقة، واقتناء الأجهزة الموفرة للطاقة، والمحافظة على درجة حرارة الثلاجات 4 مئوية، والعمل على نشر الوعي لدى جميع المواطنين بأهمية ترشيد الكهرباء، وأثر ذلك على الاقتصاد المصري.

فيما وجه وكيل الوزارة بالبدء فورًا في زراعة وتشجير كافة المساحات المتاحة داخل وحدات ومراكز صحة الأسرة، وجميع المستشفيات، تنفيذا لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بزراعة 100 مليون شجرة مثمرة.

كما وجه وكيل الوزارة بتشكيل لجنة مركزية بالمديرية ولجان فرعية بكل إدارة صحية ومستشفى، للإشراف والمتابعة على بدء التنفيذ والتزام جميع المنشآت بالسياسات المعلنة لترشيد استخدام الكهرباء.

من جانبه، أكد الدكتور حمودة الجزار، وكيل المديرية، على ضرورة أن تصبح مديرية الصحة بالبحيرة، الرائدة في ترشيد استهلاك الكهرباء والمياه والطاقة في جميع المؤسسات الصحية على مستوى الجمهورية.

ووجه باستبدال الضوء الطبيعي في فترة النهار (عن طريق النوافذ) بدلا من الإضاءات الكهربائية فى كافة الأماكن، وضرورة تنفيذ خطة توعوية لنشر ثقافة الترشيد بين الجميع من خلال الإدارات الفنية المعنية بذلك، مشددا على أن يتم تدريب الفرق الإشرافية على متابعة خطة الترشيد أثناء المرور، والتدخل الفوري في حالة وجود إهدار ورفع تقرير بذلك.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والفتح في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | التشكيل