اعلان

«الأسطى محمد» ميكانيكي يُطلق مبادرة لصيانة سيارات الإسعاف ونقل الموتى بالمجان (فيديو)

محمد يونس
محمد يونس

«صيانة وإصلاح سيارات الإسعاف ونقل الموتى الخاصة بالجمعيات الخيرية مجانا».. فكرة مبادرة أطلقها محمد يونس، ميكانيكى من أبناء قرية روينة بمحافظة كفر الشيخ، وانضم له عدد من زملائه فى المهنة وأصحاب محلات قطع غيار السيارات الذين آمنوا بفكرة المبادرة وقرروا الانضمام لها.

موقف عابر

موقف عابر كان السبب فى إطلاق «محمد يونس» مبادرته المجانية، قائلا: «جاءت لى فكرة المبادرة عندما رأيت سيارة نقل موتى معطلة على الطريق وقمت بصيانتها وإصلاحها، وعندما عرضوا على مقابل مادى رفضت ذلك وأخبرتهم أن ذلك صدقة جارية على روح والدى ووالدتى، وقمت بإطلاق المبادرة بعدها».

وأضاف «يونس»، لـ«أهل مصر»، أن تكريم الإنسان هو هدفه الأساسى من تلك المبادرة، وأنه وجد دعما كبيرا لم يكن يتوقعه، وحلمه أن يتم تعميمها على مستوى مصر.

اقتناع بالفكرة

وأوضح «محمد يونس»، أن كلما شرح فكرته لأحد اقتنع بها وانضم لها، وذلك فى محاولة منه لنشر فكرة مبادرته ليتحقق حلمه بأن يتم تعميمها على مستوى مصر.

ولفت «الأسطى محمد»، إلى أنه ورث تلك المهنة عن أسرته وأنه يعمل بها منذ ٢٧ عاما، وذلك رغم حصوله على بكالريوس تربية رياضية، مشيرا إلى أن تلك المهنة هى مهنته الوحيدة طوال السنوات الماضية.

وتابع: «المبادرة التى أطلقتها هدفها الأساسى تكريم الإنسان، وتستهدف إصلاح وصيانة سيارات الإسعاف وسيارات نقل الموتى الخاصة بالجمعيات الخيرية بشكل مجانى، ولقد انضم إلى عدد من زملائى من العاملين بالمهنة وأصحاب محلات قطع الغيار منذ أن بدأت من٣ أسابيع».

وأضاف: «عندما أطلقت تلك المبادرة لم أكن أتوقع كل ذلك الدعم، فكل من أخبره عن المبادرة يدعمها، وأنا أتمنى أن تعمم تلك المبادرة على مستوى مصر»، موضحا: «لقد ضمت المبادرة أيضا إصلاح وصيانة السيارات التى توفى صاحبها وتركها لأبنائه 'السيارات الخاصة بالأيتام' بشكل مجانى أيضا».

واختتم «الأسطى محمد» حديثه، قائلًا: «لقد تغيرت حياتى كثيرا بعد هذه المبادرة ففعل الخير ينعكس على حياة الشخص بكل تأكيد، ولقد تطورت المبادرة منذ أن بدأت حتى الآن وأضفنا لها أفكارا جديدة، ومن يريد الانضمام للمباردة سنعلمه أماكن بيع قطع الغيار وغير ذلك ممن انضموا للمبادرة، حتى لا يتعرض أحد للاستغلال».

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والفتح في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | التشكيل