اعلان

الكشف على 472 حالة في قافلة جنوب الوادي بقوص

قافلة طبية بقنا
قافلة طبية بقنا

واصلت جامعة جنوب الوادي تقديم الخدمات الشاملة للقرى الأكثر احتياجًا، وذلك تحت رعاية الدكتور يوسف غرباوي رئيس الجامعة، وإشراف الدكتور أحمد كمال نصاري، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وذلك ضمن المبادرة الرئاسية 'حياة كريمة'.

وأكد رئيس الجامعة، أن الجامعة قامت بعمل قافلة شاملة لقرية عباسة بمركز قوص، شملت قافلة طبية بشرية وندوات قام بها متخصصون من كليات التربية الرياضية والآداب.

وأوضح رئيس الجامعة، أن القافلة الطبية قامت بالكشف وصرف العلاج المجاني لعدد (472) حالة، وأن الحالات جاءت كالتالى عدد (88) باطنة، وعدد (85) رمد، وعدد (6) نساء وتوليد، وعدد (30) أنف وأذن وحنجرة، وعدد (93) جلدية، وعدد ( 20) نفسية وعصبية، وعدد (100) أطفال، وعدد (50) عظام، كما قام صندوق مكافحة وعلاج الإدمان بتوزيع الملصقات والتوعية بمخاطر الإدمان على صحة الفرد وتأثيره على الأسرة والمجتمع.

وأشار الدكتور أحمد كمال نصاري، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، إلى أن القافلة الرياضية قامت بتنفيذ مجموعة من الألعاب الترويحية والأنشطة الرياضية لأبناء القرية، وذلك من أجل نشر الوعي الرياضي، وتم تنفيذ ندوة عن أهمية ممارسة الرياضة ودورها في تربية النشئ.

وأضاف نائب رئيس الجامعة، أنه قام متخصصون من كلية الآداب بعمل ندوة عن تنمية الوعي الجغرافي، وتحديد الحي الجغرافي لإقليم جنوب الصعيد، ويشمل محافظات الأقصر وسوهاج وقنا والبحر الأحمر، كما قاموا بحثهم على تنمية الروح الوطنية والانتماء لجمهورية مصر العربية.

WhatsApp
Telegram