اعلان

"فيس بوك وحماية الطفل" يُعيدان طفل تائه لأسرته بعد 3 أسابيع في قنا

أهل مصر
إعادة طفل تائه لأسرته في قنا
إعادة طفل تائه لأسرته في قنا

تمكنت الجهات المعنية بمركز أبو تشت بالتنسيق مع لجنة حماية الطفل بأبو تشت، شمال محافظة قنا، من إعادة طفل تائه إلى أسرته، بعد تغيبه عن أسرته قرابة 3 أسابيع، وذلك بعد نشر صورته على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك".

البداية كانت عندما عثر الشاب "علي حسني الجارحي"، من أهالي قرية أبو شوشة بمركز أبو تشت، على الطفل (7 أعوام) عند نهر النيل في أبو شوشة، فسلمه إلى مركز شرطة أبو تشت، وتم تحرير محضر بذلك، وتم إبلاغ وحدة حماية الطفل بأبو تشت بالواقعة.

وقالت ثناء ضمراني، مدير وحدة حماية الطفل بأبو تشت، إنه فور ورود بلاغ من خط نجدة الطفل ومركز شرطة أبو تشت، بالعثور على طفل تائه يُدعى "عيسى"، (7 أعوام)، من إمبابة بمحافظة الجيزة، وتنفيذا لتعليمات اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، وتوجيهات الوحدة العامة لحماية الطفل بمحافظة قنا، وبإشراف الدكتور قدرى الشعيني رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة أبو تشت، تم نشر صورة الطفل على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" مع وضع رقم الشخص الذي عثر على الطفل.

وأضافت: أن أحد جيران أهل الطفل بإمبابة تواصل معهم، وتم التنسيق مع أسرة الطفل، واستقبالهم عند وصولهم قادمين من الجيزة إلى أبو تشت في تمام الساعة 3 فجراً، وتم عرضهم على النيابة وإنهاء كافة الإجراءات القانونية، وتسليم الطفل لأسرته.

وقدمت مدير حماية الطفل بأبو تشت، خالص الشكر والتقدير للسادة المستشارين مدير ووكلاء النيابة العامة وجميع العاملين بالنيابة بأبو تشت، وقيادات مركز شرطة أبو تشت، لحسن تعاملهم وتعاونهم حتى تم تسليم الطفل لأسرته.

كما وجهت "ضمراني"، الشكر لـ"عمر الزوايدي" عضو اللجنة الفرعية لحماية الطفل وممثل المجتمع المدني عن جمعية أبو تشت لمستقبل أفضل لما قام به من جهد وتكفله بمصاريف انتقال الطفل وأسرته إلى محل إقامتهم بمحافظة الجيزة، ولـ"علي الجارحي" على حرصه على الطفل وتحرير محضر لحمايته من الخطر ورعايته في منزله حتى تم تسليمه لأسرته، ولـ"بهجات غانم" لمشاركته في مساعدة أسرة الطفل.

ونقدم لكم من خلال موقع "أهل مصر"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ  سعر الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات اليوم ، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 

إقرأ أيضاً