اعلان

استئصال ناسور مراري معقد واستخراج 49 حصوة من مريضة خمسينية بـ"قنا الجامعي"

مستشفى قنا الجامعي
مستشفى قنا الجامعي

أعلن الدكتور حجاجي منصور، المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية عن نجاح فريق طبي من قسم الجراحة العامة وقسم التخدير والعناية المركزة بمستشفيات قنا الجامعية من استئصال وإصلاح ناسور مراري معقد بين المرارة والإثنى عشر واستكشاف للقنوات المرارية، واستخراج ٤٩ حصوة من المرارة والقناة المرارية لمريضة ٥٥ سنة تعاني من انسداد بالقنوات المرارية مع وجود ناسور مراري معقد بين المرارة والإثنى عشر.

وذلك في إطار الخدمات الطبية المتقدمة التي تقدمها مستشفيات قنا الجامعية تحت رعاية الدكتور يوسف غرباوي رئيس جامعة جنوب الوادي، والدكتور علي عبد الرحمن غويل عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية.

وأوضح الدكتور محمود عبدالحميد رئيس قسم الجراحة العامة، أن المريضة حضرت إلى عيادة الجراحة العامة بالعيادات الخارجية بالمستشفى الجامعي، وبعد الكشف والفحوصات تبين وجود انسداد وحصوات متعددة بالقنوات المرارية مع وجود ناسور مراري معقد بين المرارة و الإثني عشر، وهي من الحالات التي تحتاج إلي مهارة خاصة في الجراحة.

وأضاف: أن الفريق الجراحي ضم الدكتور محمود أبوزيد مدرس الجراحة العامة، والطبيب حمدي حامد مدرس مساعد الجراحة العامة، والطبيبة هاجر علي طبيب مقيم بالقسم.

وتابع: كما شارك أيضا من قسم التخدير الدكتورة زينب مصطفى مدرس التخدير والعناية المركزة، والطبيبة أسماء صبري معيد تخدير و عناية مركزة، و الطبيب أحمد غانم طبيب مقيم تخدير، تحت إشراف الدكتور جاد سيد جاد رئيس قسم التخدير والعناية المركزة ومن التمريض عمر هاشم ومحمود رمضان.

وأشار الدكتور محمد مبارك مدير مستشفى الحرم الجامعي، إلى أن المريضة بحالة جيدة وتتلقى العناية الطبية بالقسم الداخلي للمستشفى بعد خروجها من وحدة العناية المركزة.

WhatsApp
Telegram