اعلان

"معلم" يمر بأزمة نفسية ويفترش الشارع بقنا.. و"نقابة المعلمين" تقرر إيداعه دار رعاية والتكفل بمصروفاته

صورة المعلم مع نقيب المعلمين
صورة المعلم مع نقيب المعلمين

يتواجد في شوارع مدينة أبوتشت شمال محافظة قنا، تحت أشعة الشمس الحارقة، مرتدياً ملابس مهلهلة، صامتاً لا يتحدث مع أحد، يقدم له البعض الإحسان والمساعدة ولكنه يرفضهما، هذا حال معلم بإدارة أبوتشت التعليمية بعد إصابته بأزمة نفسية مفاجئة جعلته يتحول لهذه الصورة رافضاً العودة لأسرته بمحافظة الغربية.

البداية كانت عندما تداول عدد من مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي 'فيس بوك'، عدداً من الصور لمعلم يُدعى 'عمرو محمد عباس'، مدرس بمدرسة أبوتشت الثانوية الصناعية، يرتدي ملابس بالية ويفترش الشارع بمدينة أبوتشت، بعد أن تدهورت حالته النفسية، رافضا العودة إلى أسرته بمحافظة الغربية.

وقال عدد من أهالي أبوتشت، إن المعلم 'عمرو' جاء من مسقط رأسه بمحافظة الغربية للعمل مدرسًا بمدرسة أبوتشت الثانوية الصناعية، وعًرف عنه التعامل الراقي والاحترام لينال تقدير جميع زملائه وطلابه، قبل أن يتعرض في عام 2019 لصدمة نفسية جعلته يترك المدرسة ويصاب بأزمة نفسية، ويفترش شوارع مدينة أبوتشت.

وأضاف الأهالي، أن المعلم تحول إلى شخص هائم في الشوارع لا يتحدث مع أحد، ويرتدي ملابس بالية، ولا يقبل الإحسان والمساعدة من أحد، ويرفض العودة لأسرته بمحافظة الغربية، حيث حضر والده إلى قنا وعاد بنجله سالماً إلى منزلهم، لكن ما هى إلا أيام وعاد المعلم المريض مرة أخرى إلى مدينة أبوتشت.

ومن جانبه قال رفعت عبدالحفيظ، نقيب المعلمين بأبوتشت، إنه تم توفير شقة سكنية له تحفظ كرامته من البقاء في الشوارع، إلا أنه أشعل فيها النيران وتركها وعاد للشارع، ثم تم توفير شقة أخرى له إلا أنه تركها أيضا ورجع يفترش الطرقات والشوارع.

وأضاف نقيب المعلمين بأبوتشت، أن المعلم صدر له قرار نقل إلى محافظته للعمل بها، ليكون قريباً من أسرته، لكنه رفض قرار التنفيذ، ورفض العودة لأسرته هناك، وعاد مرة أخرى إلى مدينة أبوتشت.

وتابع: أنه بناءً على توجيهات النقابة العامة للمعلمين برئاسة خلف الزناتي، نقيب المعلمين ورئيس إتحاد المعلمين العرب ومجلس إدارة النقابة العامة، تم اليوم توجه وفد من مجلس إدارة اللجنة النقابية للمعلمين بأبوتشت إلى مدرسة أبوتشت الثانوية الصناعية لبحث مشكلة 'عمرو محمد عباس'، معلم أول علوم بالمدرسة مع 'وائل عبدالهادي السمان'، مدير المدرسة والمعلمين بالمدرسة، بحضور شاكر محمد أبوبكر، نقيب المعلمين بقنا، ومحمد محمود دويدار، أمين عام النقابة الفرعية بقنا، وحامد الوحش محمد، أمين صندوق النقابة الفرعية بقنا.

وأشار 'عبدالحفيظ'، إلى أنه تم التحاور والتشاور مع المعلم، واصطحابه برفقة نقيب المعلمين بقنا شاكر محمد أبوبكر، ومحمد محمود دويدار، الأمين العام، وحامد الوحش محمد، أمين صندوق النقابة الفرعية، وإيداعه بدار الرعاية الصحية بقنا، والتكفل بجميع المصروفات والنفقات الخاصة به على حساب النقابة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أبومازن: اجتياح رفح الفلسطينية سيمثل أكبر كارثة بتاريخ الفلسطينيين