اعلان

محافظ الدقهلية يكلف التضامن بدعم أسر ضحايا حادث تصادم طريق المطرية ببورسعيد

الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية
الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية

كلف الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، الدكتور وائل عبد العزيز وكيل الوزارة مدير مديرية التضامن الاجتماعي بالمحافظة، بسرعة التدخل للتعامل الفوري لتقديم كافة أوجه الدعم وصرف المساعدات لحالات الأسر المتضررة من حادث تصادم 2 أتوبيس على طريق المطرية بورسعيد، والذي أسفر عن وفاة حالتين وإصابة 22 حالة تم نقلهم بمستشفى الزهور ببورسعيد.

جاء ذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، ببناء الإنسان المصري وتوفير حياة كريمة له، وفي إطار تكليفات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، وبالمتابعة المستمرة من اللواء هشام آمنه وزير التنمية المحلية، وفي إطار التعاون والتنسيق القائم بين محافظ الدقهلية، والدكتورة نفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي.

وأوضح وكيل الوزارة مدير مديرية التضامن الاجتماعي بالدقهلية، أنه تم متابعة التنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعي لسرعة صرف المساعدات اللازمة بموجب القرار الوزاري رقم433 لسنة 2022، حيث يتم صرف مبلغ 50000 ألف جنيه في حالة وفاة رب الأسرة، ومبلغ 25000 جنيه في حالة وفاة أحد أفراد الأسرة، ومبلغ 5000 جنيه لكل حالة إصابة، وتقرر كذلك دعم أسر الضحايا لمدة عام، حيث يتم صرف مبلغ 50000 جنيها بحد أقصى إذا نتج عن الحادث عجز كلى، والتنسيق بشأن حالة المصابين مع مديرية بور سعيد للتضامن الاجتماعى والمتابعة أولا بأول حتى تماثلهم للشفاء.

وفي هذا الإطار، أكد محافظ الدقهلية، على تقديم أوجه الدعم والرعاية لكافة الفئات المستحقة للمساندة من أبناء محافظة الدقهلية، وخاصة وقت الحوادث والأزمات.

كما أكد أن المحافظة بكامل أجهزتها تبذل الجهود الكبيرة لرعاية الحالات الإنسانية وذلك بالتعاون والتنسيق المستمر مع المجتمع المدنى، والجمعيات الأهلية بهدف تقديم الرعاية لهم؛ تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية التى تضع هذه الفئات فى مقدمة الأولويات.

WhatsApp
Telegram