اعلان

من سيد درويش إلى "المهرجانات".. معرض دمنهور للكتاب يناقش "أغنيات خارج السرب"

مناقشة كتاب أغنيات خارج السرب بمعرض دمنهور للكتاب
مناقشة كتاب أغنيات خارج السرب بمعرض دمنهور للكتاب

ينظم معرض دمنهور للكتاب في دورته الخامسة، ندوة لمناقشة كتاب "أغنيات خارج السرب" الصادر حديثا عن الهيئة المصرية العامة للكتاب، وذلك يوم الأربعاء 28 سبتمبر 2022.

ويتناول الكاتب محمود دوير، مسيرة الغناء المختلف أو غير التقليدي فى مصر منذ سيد درويش، وحتى الآن، كما يتناول تجربة موسيقى المهرجانات، مؤكدا أن الكتاب يتناول تجارب غنائية عديدة مثل الشيخ إمام عيسى ومحمد حمام وعدلي فخرى وأحمد منيب، كذلك تجارب الفرق الموسيقية التي ظهرت في النصف الثاني من القرن العشرين ومراحل تطورها وأبرز تجاربها مثل النهار والمصريين والفور إم وكذلك تجارب معاصرة ويتناول المؤلف بعض جوانب تجارب كل من على الحجار ومحمد منير .

وكانت الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة افتتحت معرض دمنهور الخامس للكتاب في دورته الخامسة، في التاسع عشر من سبتمبر 2022 وذلك بحضور الدكتور أسامة الأزهري مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية.

ويضم المعرض هذا العام العديد من الفعاليات بمشاركة أكثر من 30 دور نشر ، ويقدم عروضا فنية على مدار اليوم بالمسرح الروماني، وندوات ثقافية وأدبية وفنية بقاعة المؤتمرات وورش تستقبل البراعم للابداع والتميز إلي جانب ركن الأزهر وركن الكنيسة وركن السياحة والبيئة بالإضافة إلى عمل مسرح عرائس ومسابقات ثقافية للأطفال.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مباراة ليفربول ووست هام يونايتد في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | التشكيل