اعلان

رئيس جامعة سوهاج يستقبل طلاب البرنامج التكاملي بكلية الطب

جامعة سوهاج
جامعة سوهاج

شهد الدكتور مصطفى عبدالخالق رئيس جامعة سوهاج، حفل استقبال ٢٥ طالبًا وطالبة بالبرنامج التكاملي بنظام النقاط المعتمدة بكلية الطب البشري.

ورحب الدكتور مصطفى عبدالخالق بالطلاب الجدد وهنأهم بالتحاقهم بالبرنامج التكاملي بنظام النقاط المعتمدة، مؤكدًا على أن إدارة الجامعة توفر كافة الاحتياجات والإمكانيات لدعم طلاب البرنامج ونجاح العملية التعليمية.

وقال "عبدالخالق"، إن كلية الطب البشري استحدثت هذا البرنامج منذ العام الماضى وبدأت في تفعيل هذا البرنامج الجديد لتعطي فرصة لأبناءنا الطلاب الملتحقين بكليات الطب الأخرى من خلال منظومة التنسيق بوزارة التعليم العالي للتحويل من كلياتهم ، وذلك مراعاة للبعد الاجتماعي لأبناء المحافظة، والذي يسمح الطلاب بالبقاء في كنف أسرهم.

وأكد رئيس الجامعة، أن استحداث هذا البرنامج يأتي في إطار حرص الجامعة على الارتقاء بالمعارف والمهارات التي تؤهل خريجيها ليصبحوا مؤهلين للالتحاق بسوق العمل، وذلك في ظل مجموعة الوظائف البازغة التي دعا إليها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، داعيًا الطلاب إلى ضرورة التسلح بالمعارف والمهارات اللازمة للالتحاق بهذه الوظائف.

وأشار الدكتور مجدي أمين القاضي إلى ان كلية الطب تحتفل اليوم بتدشين البرنامج التكاملي بنظام النقاط المعتمدة، حيث تم استقبال الطلاب وتعريفهم بالبرنامج، وكيفية الالتحاق به والمزايا التي سيقدمها للملتحقين به.

ومن جانبه أوضح الدكتور صلاح رشدي ان البرنامج يعطي الأحقية للطلاب الملتحقين به في التعيين كمعيدين بكليـة الطب أو أطباء مقيمين بالمستشفى الجامعي، بدمج ترتيبهم مع طلاب النظام الأسـاسي، حيث يتم ترتيب جميع الطلاب حسب المجموع الكلي لسنـوات الدراسـة مع توحيد أنظمـة التقويم، كما أن لهم حق الإقامة في المدن الجامعية بنفس شروط القبول لطلاب الجامعة.

وذكر الدكتور حاتم عواجه أن البرنامج يعطي فرصة للتعلم فى بيئة تعلم مثالية وعلي مستوي عالي من الكفاءة، حيث تم تجهيز قاعات التدريس ومعامل التدريب العملي والإكلينيكي المكيفة بكافة الاحتياجات، من أجهزة ومعدات وكيماويات، والمعتمدة على الرقمنة في كافة الانشطة التعليمية واللوجستية، مثل تسجيل حضورهم من خلال نظام الباركود.

وجدير بالذكر أن رئيس الجامعة أكد خلال لقائه مع الطلاب وأولياء أمورهم أن إدارتي الجامعة والكلية حريصتان كل الحرص على تطبيق كافة القواعد القانونية المنظمة لعملية التنسيق في كافة كلياتها، وتطبيق القرار الوزاري الذي يسمح للكليات باستقبال التحويل الورقي للمرشحين للالتحاق بذات القطاع للالتحاق بالبرامج المميزة، مؤكدًا أيضًا أن تقليل الاغتراب منظومة الكترونية تتم من خلال مكتب التنسيق المركزي، وبناءً على القواعد المنظمة له.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«فيتش» تتوقع ارتفاع احتياطي النقد الأجنبي بمصر 13 مليار دولار في هذا الموعد