اعلان
اعلان

نقل 30 مريضًا.. أول تعليق لـ«الصحة» على كارثة انقطاع الكهرباء في مستشفى سوهاج

مستشفى سوهاج العام
مستشفى سوهاج العام

كشف الدكتور سامي النجار، وكيل وزارة الصحة بسوهاج، تفاصيل أزمة انقطاع التيار الكهربائي داخل مستشفى سوهاج العام، إثر مواجهة المستشفى لعُطل في محولات الكهرباء ما أثار حالة من الذعر بين المرضى وذويهم.

وقال وكيل وزارة الصحة بسوهاج، في تصريحٍ خاص لـ«أهل مصر»، إن مستشفى سوهاج العام يُجرى به أعمال تطوير ورفع كفاءة للأعمال الكهروميكانيكية، منذ شهرين، لذلك يوجد عدم انتظام في التيار الكهربائي وانقطاع التيار كل حين وآخر على مدار اليوم.

وأضاف «النجار»، أنذلك دعا المسئولين بمحافظة سوهاج إلى اتخاذ قرار بنقل المرضى وعددهم 30 مريضًا، إلى مستشفيات المحافظة التابعة لوزارة الصحة، خوفًا على حياتهم، ومنهم مستشفى أخميم المركزي، ومستشفى طهطا العام، والمستشفى التعليمي، ومستشفى التأمين، وغيرهم لحين اكتمال عمليات الإصلاح للتيار الكهربائي، وعودته إلى مساره الطبيعي خلال أيام قليلة.

وأكد أن عملية نقل الـ30 مريضًا إلى مستشفيات المحافظة تمت على مدار يومين وليس يوم واحد، ولا توجد أي حالات وفاة، وحاليًا في مستشفى سوهاج العام لجان من المحافظة والوزارة ومديرية الصحة والجامعة وبعض الجهات المعنية، من أجل الانتهاء من رفع كفاءة الكهرباء وعودة النشاط إلى طبيعته.

وكان اللواء محمد عبد المنعم شرباش، مدير أمن سوهاج، تلقى إخطارًا من مأمور قسم شرطة أول سوهاج، يفيد بورود بلاغ من غرفة عمليات النجدة، مفاده ورود إشارة من مستشفى سوهاج العام، مفادها انقطاع التيار الكهربائي عن بعض مباني المستشفى.

وبالانتقال والفحص تبين انخفاض التيار الكهربائي؛ نتيجة عُطل بمحولات الكهرباء في مستشفى سوهاج العام؛ ما نتج عنه انقطاع الكهرباء عن بعض مباني المستشفى، وتم نقل بعض المرضى إلى مستشفيات سوهاج المختلفة؛ حتى حل المشكلة، وجارٍ فحص محولات الكهرباء وإصلاح العُطل.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً