اعلان
اعلان

تركيب دعامة معدنية لإنهاء معاناة مريض بتهتك وتسريب متكرر بالإثنى عشر بـ«قنا الجامعي»

مستشفى قنا الجامعي
مستشفى قنا الجامعي

أعلن الدكتور حجاجي منصور، المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية، عن نجاح فريق طبي من قسم الجراحة العامة وقسم التخدير والعناية المركزة بمستشفيات قنا الجامعية من إنهاء معاناة مريض يعاني من تهتك وتسريب متكرر بالاثنى عشر عن طريق تركيب دعامة معدنية ذاتية التمدد بالاثني عشر باستخدام منظار المعدة العلاجي.

وجاء ذلك في إطار الخدمات الطبية المتقدمة التي تقدمها مستشفيات قنا الجامعية تحت رعاية الدكتور يوسف غرباوي رئيس جامعة جنوب الوادي، والدكتور علي عبد الرحمن غويل عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية.

وأوضح الدكتور محمود عبدالحميد، رئيس قسم الجراحة العامة، أن المريض حضر إلى استقبال الطوارئ بمستشفى المرزوقي نتيجة حادث سيارة احتاج إلى جراحة استكشافية للبطن ووجود تهتك بالاثنى عشر تم التعامل معه، وبالمتابعة تبين حدوث تسريب من الاثنى عشر استدعى التدخل عن طريق منظار المعدة العلاجي بدون الحاجة لجراحة استكشافية جديدة، وتم تركيب دعامة معدنية مغطاة ذاتية التمدد بالاثنى عشر، وهي من الحالات التي تحتاج إلى مهارة خاصة في مناظير الجهاز الهضمي.

وأضاف: أن الفريق الجراحي ضم كلًا من: الدكتور محمد أحمد عمر أستاذ مساعد جراحة الكبد والقنوات المرارية ومناظير الجهاز الهضمي، والدكتور أحمد صافي مدرس الجراحة العامة، كما شارك أيضا من قسم التخدير الدكتور محمود إسماعيل مدرس التخدير والعناية المركزة، والطبيبة أميرة جمعة معيد تخدير وعناية مركزة، والطبيب أحمد غانم طبيب مقيم تخدير، تحت إشراف الدكتور جاد سيد جاد رئيس قسم التخدير والعناية المركزة، كما ضم الطاقم الطبي من هيئة التمريض أستاذ ياسر شمروخ وفريال ومس مروة.

وأشار الدكتور محمد مبارك، مدير مستشفى الحرم الجامعي، إلى أن المريض بحالة جيدة، ويتلقى العناية الطبية بالقسم الداخلي للمستشفى بعد خروجه من وحدة العناية المركزة.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
يديعوت أحرونوت: إدارة بايدن تدرك أن نتنياهو لا يستطيع قيادة إسرائيل