اعلان

"خلي الغلابة تاكل" وطلابنا في عنينا".. مبادرات لمواجهة الغلاء بالأقصر

جانب من المبادرات
جانب من المبادرات

في ظل الظروف الصعبة وضيق المعيشة التي يعاني منها العديد من أهالي الأقصر، وارتفاع أسعار السلع، خرج جنود مجهولون من الشباب المتطوعين عبر الجمعيات الأهلية بإطلاق عدة مبادرات لمساعدة المحتاجين.

وقال مصطفى الصادق، رئيس مجلس أمناء مؤسسة 'صعيد مصر' للتنمية والحماية الاجتماعية بمحافظة الأقصر: 'بمناسبة دخول المدارس، قمنا بإطلاق مبادرة 'طلابنا فى عنينا' لبيع الأدوات المدرسية بسعر منخفض، بالتنسيق مع عدد من الجمعيات الأهلية، لرفع المعاناة عن كاهل الأهالي، وكانت عبارة عن بيع كل ما يلزم التلاميذ والطلاب من أدوات مدرسية، وذلك برعاية مؤسسة صعيد مصر ومديرية تضامن الأقصر وإدارة تضامن إسنا.

وأضاف: 'المبادرة نُفذت في 12 قرية هي 'المساوية، وترعة ناصر، وكومير ونجع الشيخ فضيل، والمكسر، والحلة، والدير، والشغب، والحميدات، وتوماس 3، وأصفون'، ومن خلال المتابعات والتقيمات التي كانت تتم أولا بأول، ومن خلال فريق العمل وصل عدد المستفيدين من المبادرة منذ إطلاقها إلى 22 ألف مواطن'.

وأوضح عثمان العريان، الأمين العام للإتحاد الإقليمي لجمعيات ومؤسسات الأقصر، أن دور الجمعيات لم يقتصر على مبادرات المدارس فقط بل تم التنسيق مع عدد من الأطباء وعمل مبادرات كشوفات مجانية على المرضى بالقرى، أو بأسعار رمزية، وأيضا بإجراء عمليات عيون مجانية لغير المقتدرين.

مبادرة 'خلى الغلابة تاكل'.. لحوم بأسعار مخفضة

بعض التجار كان لهم دور كبير بمركز إسنا جنوب محافظة الأقصر، بإطلاق مبادرة 'خلي الغلبان ياكل' لبيع اللحوم بأسعار مخفضة، حيث يشترون العجول من الأسواق ويبيعون اللحوم بأقل من الأسعار المتداولة بالأسواق.

وقال 'محمد' القائم على المبادرة: 'وجدنا اللحوم ارتفع سعرها من 100 جنيه إلى 140 جنيها فى رمضان الماضي فأطلقنا مبادرتنا وبعنا بأقل الأسعار حتى يستطيع الفقير أن يطهم أولاده'.

وتابع: 'مبادرتنا لاقت نجاحا كبيرا وكل اللي بياخد مننا بيقولنا الله يباركلكم وده عندنا بالدنيا مش عاوزين حاجة غيرها، وأهم حاجة المواطن ميتحرمش من حاجة، وبنخلص العجل فى اليوم، والهدف هو الوقوف بجانب الفقير وبجانب الدولة فى أزمتها'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً