اعلان

انهيار جزئي بمدرسة قاسم أمين في الإسكندرية.. وإخلاء فوري للطلاب

أهل مصر
مدرسة قاسم امين
مدرسة قاسم امين

أصدر الدكتور عربي أبوزيد، وكيل أول وزارة التربية والتعليم في الإسكندرية، قرارا إداريًا بإخلاء فورى لمدرسة قاسم أمين الإعدادية بنات «التراثية» التابعة لإدارة الجمرك التعليمية، بسبب سقوط بعض أجزاء من مبنى بالمدرسة.

وقال «أبوزيد» إن الهدف من القرار هو الحفاظ على حياة وسلامة الطلاب المنتسبين للمدرسة، خاصة أنه مسكن عليها مدرسة أخرى في الفترة المسائية، وبناء عليه تقرر تأجيل جميع البرامج التدريبية للموهوبين المقامة بمركز الموهوبين بمدرسة قاسم أمين إلى أن يتم توفير أماكن أخرى.

بدوره، قال الدكتور سامى فضل، مدير إدارة الجمرك التعليمية في الإسكندرية، إنه فور صدور القرار، تم تسكين طلاب مدرسة قاسم أمين «التراثية» والتى تعد من المدارس ذات الطابع الاثرى، على مدرسة إسماعيل صبرى الرسمية لغات، والمجاورة لها مباشرة، كما تم تسكين طلاب مجمع الشهداء تجارى خدمات والتى كانت مسكنة على مدرسة قاسم أمين فترة مسائية، ليتم تسكينهم من جديد على مدرسة المنشية الابتدائية، وتم إدخال المبنى ضمن خطة الصيانة الشاملة.

وتابع: «اللافت أن المدرسة المسكن عليها وهى مدرسة إسماعيل صبرى كانت هي الأخرى مستضافة على قاسم أمين وقتما كانت تجرى بها أعمال صيانة»، لافتاً إلى أنه تمت عملية الإخلاء للطلاب صباح اليوم الثلاثاء في حضور وتواجد الجهات الأمنية، وتم تسكين الطلاب والمعلمين في المدرسة البديلة.

إقرأ أيضاً