اعلان

احتفالات وعروض أزياء عالمية وسط «معابد الأقصر» قريبًا

الإحتفالية
الإحتفالية

تستعد مدينة الأقصر، والمناطق الأثرية والسياحية بها خلال الأيام المقبلة، لاستضافة احتفالية اليوبيل الذهبي لتأسيس دار أزياء ستيفانو ريتشي العالمية للأزياء، والتي تقام على مدار ثلاثة أيام بساحات معبدي الأقصر وهابو، فيما يقام عرض أزياء عالمي في ساحة معبد الملكة حتشبسوت في البر الغربي للأقصر.

وأشاد محمود ادريس، الخبير السياحي، ومنسق مبادرة كلنا نعمل من أجل الأقصر، باستضافة مصر لاحتفالات اليوبيل الذهبي لدار أزياء ستيفانو ريتشي العالمية، مشيرًا إلى أن ذلك الحدث العالمي يؤكد على المكانة الكبيرة لمصر في الأوساط العالمية، وما تتمتع به المقاصد السياحة المصرية من سمعة جيدة.

وكشف "إدريس"، عن أن عشرات الشخصيات من فناني العالم ومصممي وعارضي الأزياء وكبار الصحفيين والكتاب سوف يحضرون تلك الاحتفالية التي سيشارك فيها وزير السياحة والآثار أحمد عيسى، بجانب محافظ الأقصر المستشار مصطفى الهم، وأمين عام المجلس الأعلى للآثار الدكتور مصطفى وزيري.

وأكد منسق مبادرة "كلنا نعمل من أجل الأقصر" على ضرورة الاستفادة القصوى من تلك المناسبة في جلب مزيد من السياح لمصر بوجه عام ولمقاصد السياحة الثقافية في الأقصر وأسوان بشكل خاص.

وكان الدكتور مصطفى وزيري، أمين عام المجلس الأعلى للآثار المصرية، قد أعلن عن استضافة معبد الدير البحري الذي شيدته الملكة حتشبسوت قبل أكثر من ٣٥٠٠ عام، لعرض أزياء عالمي يوم ٩ من شهر أكتوبر الجاري وذلك في مناسبة مرور 50 عامًا على تأسيس دار ستيفانو ريتشي، التي تعد أحد أكبر بيوت الموضة والأزياء بالعالم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً